علمت "الجريدة" أن وزارة الصحة، ستنتهي الأربعاء المقبل من التقييم السنوي لموظفيها لعام 2017.

وقالت مصادر صحية مطلعة إن إدارة التقييم والقياس التابعة لقطاع الشؤون الإدارية، قيمت خلال الشهر الماضي أكثر من 50 ألف موظف وموظفة يعملون في مختلف مرافق الوزارة.

Ad

وأوضحت المصادر أن تقييم المسؤولين وخصوصا مديري المناطق والمستشفيات ورؤساء الرعاية الأولية ورؤساء الهيئة التمريضية، شمل تطبيقهم لمعايير الجودة في مرافقهم ووحداتهم، مشيرة إلى أن الوزارة راعت أن تشمل عملية التقييم جميع الموظفين الخاضعين للتقييم، من فئات الوظائف العامة والعقود الخاصة أو الذين يعملون على بند المكافآت.

وأشارت إلى أن النتائج النهائية للتقييم ستصدر في منتصف شهر فبراير المقبل، وسيتسلم الموظف تقريرا مطبوعا من إدارة التقييم والقياس عن أعماله خلال عام 2017.

من جهة اخرى، أكد وزير الصحة د. باسل الصباح أن نقل مرافق إدارة الشؤون الصحية للشرطة ومستشفى السجن إلى وزارة الصحة جاء بالتعاون مع وزارة الداخلية، بغية تسهيل تقديم الخدمات الصحية لمحتاجيها.

وقال الصباح، في تصريح لـ"كونا" أمس، على هامش استقباله وفد البعثة الإقليمية للجنة الدولية للصليب الأحمر لدول مجلس التعاون الخليجي، إنه "في ظل الأوضاع الراهنة كان من اللازم اتخاذ هذا القرار بالتعاون مع وزارة الداخلية باستعادة ادارة الشؤون الصحية للشرطة وأماكن الاحتجاز"، مؤكدا ان الرعاية الصحية غير المنقوصة حق لجميع من يعيش على هذه الأرض دون تفاوت.