كانت الحياة بطيئة صباح أمس في شمال غرب إيران، إذ أمرت السلطات بإقفال المدارس والإدارات في عدد كبير من المدن بعد التساقط الكثيف للثلوج.

وفي طهران، حيث تخطى تراكم الثلوج الـ20 سم في شمال المدينة (على ارتفاع نحو 1700 متر)، بدأ الثلج في التساقط مساء السبت، وكانت حركة السير انسيابية بشكل غير اعتيادي.

Ad

وأعلن التلفزيون الرسمي أمس، أن مطار الإمام الخميني الدولي ومطار مهرباد للرحلات الداخلية أُغلِقا "حتى إشعار آخر" لانعدام الرؤية، إضافة إلى إغلاق المدارس في العاصمة، بينما أعلنت الإدارات أنها ستبدأ نشاطها متأخرة.

وذكرت وسائل الإعلام الرسمية، أن العاصفة الثلجية تضرب الربع الشمالي الغربي من البلاد، كما أن بعض المناطق الجبلية بلغ تراكم الثلوج فيها 1.30 متر.

وعلق الآلاف من سائقي السيارات طوال الليل على عدد كبير من الطرق السريعة، خصوصاً المؤدية إلى مدن قم وقزوين وكرج في دائرة يبلغ قطرها 150 كلم حول طهران، وفقاً لوسائل الإعلام وشهادات على شبكات التواصل الاجتماعي.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن رئيس "الهلال الأحمر" مرتضى سالمي أمس أن "المئات من فرق الهلال الأحمر تساعد سائقي السيارات".

وطلبت السلطات من المواطنين تجنب استخدام سياراتهم، إلا في حالة الطوارئ.

بدورها، حذرت شركة الغاز الوطنية من ارتفاع الاستهلاك بسبب موجة باردة ستستمر حتى الأربعاء، بحسب الأرصاد الجوية، وسجلت درجات الحرارة في همدان 19 درجة مئوية تحت الصفر، و20 تحت الصفر في أردبيل.