ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة الهواتف بالجهراء

مواطنان وآسيوي اعترفوا بارتكاب 8 جرائم في «القيروان»

نشر في 29-01-2018
آخر تحديث 29-01-2018 | 00:00
No Image Caption
تمكن رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية، إدارة البحث والتحري بمحافظة الجهراء، بتعليمات مباشرة من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء خالد الديين، من ضبط مواطنين ووافد آسيوي، شكلوا عصابة لتنفيذ عمليات السرقة عن طريق الكسر وجرائم السلب بالقوة، واعترفوا بارتكاب 8 قضايا سرقة عبر الكسر و3 جرائم سلب بالإكراه.

وفي التفاصيل، التي رواها مصدر أمني لـ«الجريدة»، أن معلومات سرية وصلت إلى رجال المباحث عن وجود شخص آسيوي يعمل في أحد محلات بيع وشراء الهواتف النقالة، يشتري الهواتف المسروقة بأقل من أسعارها الحقيقية، ثم يصدرها الى بلده.

وقال المصدر إن هذه المعلومات وصلت إلى رجال المباحث أثناء تتبعهم إحدى جرائم السرقة في منطقة القيروان، التي شهدت خلال الفترة الأخيرة عددا كبيرا من جرائم السرقة عن طريق الكسر والسلب بالقوة.

واضاف ان رجال المباحث، وبعد استصدار إذن من النيابة العامة، القوا القبض على المتهم الآسيوي، وعثروا بحوزته على أحد الهواتف المسروقة والمطلوبة على ذمة إحدى القضايا، وبالتحقيق معه اعترف بأنه يشتري الهواتف بأقل من سعرها الحقيقي من شخصين اعتادا بيع الهواتف المسروقة، ويقوم بإغلاقها ثم يرسلها الى بلده حتى لا ينكشف امره، لافتا الى ان المتهم ارشد رجال المباحث عن محل اقامة المتهمين.

وذكر ان رجال المباحث استصدروا إذنا من النيابة، وداهموا منزل المتهمين في منطقة الفردوس، والقوا القبض عليهما واقتادوهما الى مكتب التحقيق، حيث اعترفا بارتكاب 8 جرائم سرقة مقيدة ضد مجهول، وجميعها تمت في منطقة القيروان، مبينا ان رجال المباحث عرضوا المتهمين على بعض الضحايا الذين تعرفوا عليهم بعد إجراء العرض القانوني.

back to top