كشفت صحيفة آس الإسبانية، في تقرير لها، أن نادي ريال مدريد الإسباني بات على يقين من أن نظيره الفرنسي باريس سان جيرمان لن يتفاوض معه على رحيل النجم البرازيلي نيمار في الصيف المقبل.

وقالت الصحيفة الإسبانية إن تصريحات ناصر الخليفي، رئيس باريس سان جيرمان، السبت، أكدت أن النادي الفرنسي لا ينوي تحديد سعر للاعب البرازيل مقابل بيعه، بعد أن حصل على خدماته في الصيف الماضي مقابل 222 مليون يورو، محطما كل الأرقام القياسية في تاريخ الصفقات التي أبرمتها الأندية الأوروبية.

Ad

وبما أن القانون الفرنسي لا يقر وضع شرط جزائي بعقود اللاعبين، فإن نجاح الريال في إبرام صفقة انتقال اللاعب البرازيلي لصفوفه بات مشروطا بموافقة سان جيرمان، الذي لن يدخل في مفاوضات حول هذا الأمر، إلا إذا أجبر على هذا.

ويبرز في هذا الصدد دور نيمار، الذي يتعيَّن عليه أن يعلن التمرد على النادي الباريسي، ومن ثم دفعه إلى التفاوض إذا أراد الرحيل، متعللا على الأرجح بعدم تكيفه مع الأجواء في العاصمة الفرنسية، أو بمشاكله داخل غرفة خلع ملابس الفريق، وخاصة مع زميله الأوروغواياني ادينسون كافاني، الذي اصطدم بها في أول أيامه بناديه الجديد، بسبب تنازع اللاعبين على أحقية كل منهما في تنفيذ ركلات الجزاء.

لكن الصحيفة الإسبانية أشارت إلى أن هذا الإجراء لا يبدو كافيا، حيث إن اللاعب البرازيلي وقَّع عقدا مع سان جيرمان يمتد لخمسة مواسم، حتى يونيو 2022، مع عدم وجود شرط جزائي، كما صرح محامي اللاعب، ماركوس موتا، الذي قال: «لا يوجد أي بند في العقد يتيح له الرحيل».