أهدى الأرجنتيني، ليونيل ميسي، إلى برشلونة ثلاث نقاط مهمة بعدما قاد فريقه لتحويل تأخره بهدف أمام ضيفه ألافيس إلى فوز 2-1 خلال المباراة التي جمعتهما امس الأول ضمن منافسات المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ورفع برشلونة رصيده إلى 57 نقطة في صدارة الترتيب بفارق 11 نقطة عن أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد، وبفارق 19 نقطة عن غريمه التقليدي ريال مدريد، الذي يحتل المركز الرابع.

Ad

وفي الدقيقة 23 ومن هجمة مرتدة افتتح فريق ألافيس التسجيل، عندما مرر إيباي جوميز الكرة إلى جون جويديتي الذي انطلق بالكرة حتى دخل منطقة جزاء برشلونة من الناحية اليمنى ليصبح في مواجهة تير شتيجن قبل أن يسدد كرة قوية إلى داخل المرمى.

وكثف برشلونة هجماته في محاولة لتعديل النتيجة، وتعددت هجماته سواء بالاختراق من وسط الملعب أو لعب الكرات العرضية من الجانبين، إلا أن جميع الهجمات أفسدها مدافعو ألافيس.

في المقابل اعتمد ألافيس على شن الهجمات المرتدة في محاولة لإضافة هدف ثان مستغلا المساحات التي ظهرت في دفاع برشلونة بسبب الاندفاع الهجومي.

وكاد ميسي ان يعادل النتيجة في الدقيقة 43 عندما سدد كرة قوية من ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء من الناحية اليمنى، إلا أن باتشيكو تألق وتصدى للكرة بأطراف أصابعه.

ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم ألافيس 1 - صفر.

ولم يتغير الحال مع بداية الشوط الثاني حيث تواصلت مساعي برشلونة بحثا عن تسجيل هدف التعادل، في حين واصل فريق ألافيس الاعتماد على دفاع المنطقة وشن الهجمات المرتدة.

وفشل فريق برشلونة في تشكيل أي خطورة على مرمى ألافيس في ربع الساعة الأولى من هذا الشوط، حيث تألق لاعبو ألافيس في الشق الدفاعي ومنعوا فريق برشلونة من تشكيل أي خطورة، وفي نفس الوقت فشل لاعبو ألافيس في تهديد مرى برشلونة في تلك الفترة.

وفي الدقيقة 68 كاد برشلونة أن يعادل النتيجة، عندما مرر ميسي كرة بينية رائعة إلى لويس سواريز في الناحية اليمنى من داخل منطقة الجزاء إنفرد على إثرها بباتشيكو، وسدد كرة رائعة لكن الحارس المتألق حولها إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 70 أهدر باولينيو هدف التعادل لبرشلونة، عندما لعبت الكرة داخل منطقة الجزاء استلمها جيرارد بيكيه ولعبها إلى باولينيو الذي سددها لحظة خروج باتشيكو من مرماه، لكنه تصدى لها ليسددها باولينيو مرة اخرى لتلمس يد باتشيكو وتتجه إلى المرمى إلا أن روبن سانشيز مدافع ألافيس أبعد الكرة من على خط المرمى.

وفي الدقيقة 72 سجل لويس سواريز هدف التعادل لبرشلونة، عندما مرر أندريس إنييستا كرة عرضية من الناحية اليسرى قابلها لويس سواريز بتسديدة قوية لتصطدم بجيرارد بيكيه وتسكن المرمى.

واستمرت محاولات برشلونة بحثا عن تسجيل هدف التقدم وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة 84 ،عندما سدد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي كرة رائعة من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء ألافيس إلى داخل المرمى.

وحاول فريق ألافيس تعديل النتيجة في الوقت المتبقي، لكنه لم يتمكن من ذلك لتمر الدقائق بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز برشلونة على ألافيس 2 - 1.