«الصحة»: حسم منصب الوكيل والوكلاء المساعدين الشهر المقبل

مطالبة بمساواة خريجي الصيدلة بزملائهم في «الطب» و«الأسنان»

نشر في 30-01-2018
آخر تحديث 30-01-2018 | 00:00
No Image Caption
أكدت مصادر صحية مطلعة حسم منصب وكيل وزارة الصحة وعدد من الوكلاء المساعدين الشاغرة خلال فبراير المقبل.

وقالت المصادر، لـ"الجريدة"، إن مناصب الوكيل المساعد لشؤون الخدمات، والوكيل المساعد لشؤون الأدوية والتجهيزات الطبية، سيتم تسكينها خلال النصف الثاني من الشهر المقبل. وأضافت أن هذه المناصب شاغرة منذ ما يزيد على 8 أشهر، مؤكدة أن تسكين هذه المناصب سيعطي دفعة قوية للإنجاز، خصوصا أن الوزارة مقبلة على تسلم عدد من المشروعات والمرافق الصحية العملاقة، والتي سيدخل بعضها الخدمة خلال الأشهر القليلة المقبلة.

من جانب آخر، التقى وفد من وزارة الصحة ونائب مدير جامعة الكويت للعلوم الطبية د. عادل العوضي مع وكيل ديوان الخدمة المدنية محمد الرومي، حيث تم استعراض الوضع الحالي لخريجي كلية الصيدلة بشكل عام والصيدلة الإكلينيكية بشكل خاص، وتم تجديد طلبات سابقة للنظر في مساواتهم مع زملائهم من حملة المؤهلات الجامعية الطبية الأخرى، نظرا للحاجة إلى استقطاب مزيد من الطلبة في هذه التخصصات المطلوبة، في ظل النهضة الواسعة التي تشهدها البلاد في قطاع الصحة محليا، ومنعا للهجرة إلى دول شقيقة مجاورة.

وأكد العوضي عدم المساواة حاليا بين رواتب فنيي المختبرات في مراكز العلوم الطبية بجامعة الكويت مع زملائهم في وزارة الصحة، خاصة أن لديهما ذات التوصيف الوظيفي، مما قد يسبب الهجرة إلى الوزارة على حساب الاحتياجات الحيوية في المختبرات العاملة بكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان والتمريض والعلوم الطبية والصحة العامة.

من جانبه، أبدى الرومي تفهمه للحاجة الوطنية للخريجين، وشرح آلية وتسلسل الطلبات قبل العرض على اللجنة العليا من الوزراء لاعتمادها.

إلى ذلك، أطلقت وزارة الصحة فعاليات الحملة الوطنية للتوعية بسرطان عنق الرحم، بالشراكة مع "سفيرة" للمسؤولية الاجتماعية، وشددت الوزارة على أن دعم هذه المبادرات الاجتماعية والتوعوية هو من باب المسؤولية الاجتماعية، ودعم الدولة للمشاريع الشبابية التنموية، والتي تساهم في رفع الوعي الصحي بالمجتمع الكويتي.

back to top