انطلاق التصفيات النهائية لمسابقة القرآن برعاية سامية

الصقعبي: 1729 متسابقاً من 40 جهة

نشر في 30-01-2018
آخر تحديث 30-01-2018 | 00:03
جانب من الحضور
جانب من الحضور
أعلن نائب الأمين العام للمصارف الوقفية رئيس اللجنة التحضيرية لمسابقة الأمانة العامة للأوقاف منصور الصقعبي ان فعاليات مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده الحادية والعشرين وصلت اليوم إلى مرحلة التصفيات النهائية، مضيفا ان المسابقة تهدف الى فتح مجال التسابق لكل المواطنين، ذكورا وإناثا، ولجميع مستويات وأعمار وشرائح المجتمع.

وقال الصقعبي، في حفل افتتاح التصفيات النهائية للمسابقة، تحت شعار "يحبهم ويحبونه"، إن "المسابقة تقام تحت رعاية كريمة من سمو أمير البلاد، بالتنسيق والتكامل مع جهود الجهات الرسمية والشعبية، إذ تم فتح مجال المشاركة في المسابقة لكل الجهات الرسمية والأهلية والأفراد، معتمدين على معيار الحفظ والتجويد كأساس للتسابق، إضافة إلى معايير أخرى مثل القراءات القرآنية وغيرها".

واضاف ان عدد الجهات المشاركة في المسابقة هذا العام 40، تأهل من خلالها للتصفيات النهائية 1729 مشاركا ومشاركة، مبينا ان إجمالي عدد الرجال بلغ 688 والنساء 864، وعدد الفئات من ذوي الاحتياجات الخاصة 177 من فئة الصم والبكم وفئة المكفوفين ومركز الكويت للتوحد ونزلاء المؤسسات الإصلاحية والأحداث.

من جانبه، ذكر رئيس اللجنة الدائمة للمسابقة حمد سنان انه "منذ 21 عاما بدأ هذا المشروع والتخطيط للاستراتيجية التي سارت عليها الأمانة العامة للتنسيق لإقامة المسابقة، إذ لم يكن في الكويت تلك الفترة حافظ أو ربما كان هناك واحد او اثنان على أكثر تقدير"، مبينا ان الأمانة قررت تنظيم المسابقة والانطلاق بهذه الفكرة الجميلة. وأضاف سنان ان "المسابقة انشأت المحكم والمتسابق والحافظ، بل واستطاعت أن تنشئ الحافظة والمحكمة الكويتية، بعد أن كانت غير موجودة، وهي بلا شك إنجازات تضاف إلى سجل القائمين على المسابقة التي تميزت وتطورت بشكل لافت على مدى سنوات".

back to top