أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنه «عبقري متزن» وأنه يتناول طعاماً جيداً، مشيراً في الوقت نفسه الى أنه يكتب تغريداته أحياناً وهو مستلق على السرير، وفي أحيان أخرى يدع آخرين ينشرون ما يريد كتابته.

ورداً على سؤال لمحطة «أي تي في» التلفزيونية البريطانية عن صحته وبعض الآراء التي تقول، إنه مختل عقلياً وغير لائق جسدياً، قال ترامب «أنا عبقري متزن».

Ad

وعندما سئل عن تناول شطائر البرغر وشرب المياه الغازية، أجاب ترامب (71 عاماً): «أتناول الطعام الجيد، حقاً من بعض أرقى الطهاة في العالم. أتناول الطعام الصحي وأتناول بعض هذا الطعام أيضاً في بعض الأحيان... أعتقد أنني أتناول الطعام في الواقع في شكل جيد جداً».

وبدا ترامب، في المقابلة التي أذيعت أمس الأول، ممتناً للأثر الكبير الذي تحدثه تغريداته، وأكد أنه يحتاج إلى الإعلام الاجتماعي للتواصل مع الناخبين في عصر ما وصفها بالأخبار الكاذبة.

أضاف: «إذا لم يكن لدي هذه الوسيلة للتواصل فلا يمكنني الدفاع عن نفسي. هناك الكثير من الأخبار الكاذبة، الكثير من الأخبار الخاطئة أو المختلقة».

ورداً على سؤال عن ترقب العالم لتغريداته، أوضح أن هذا الوضع جنوني وإنه عادة ما يغرد بنفسه ويفعل ذلك وهو مستلق على السرير أحياناً مستخدماً هاتفه المحمول، وقال: «حسناً، أحياناً وأنا في السرير، وربما أحياناً وأنا أتناول طعام الإفطار أو الغداء أو أيا ما كان، لكن عموماً خلال الصباح الباكر أو المساء... فأنا مشغول جداً خلال اليوم». أضاف: «وأحياناً أملي شيئاً ما بسرعة شديدة وأدع أحداً ينشره».

ويتابع الملايين حسابات ترامب على وسائل التواصل الاجتماعي لقراءة تدويناته التي تحدث صخباً.

وكثيراً ما يستخدم ترامب «تويتر» للإعلان عن قرارات وانتقاد خصومه ومناوشة دول مثل كوريا الشمالية. ووصل عدد متابعي ترامب على «تويتر» حتى أمس الأول إلى 47.2 مليون مستخدم.

وعما إذا كانت الولايات المتحدة ستُبرم اتفاقية تجارية مع بريطانيا بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي قال، إنه سيفعل.

وعندما سُئل عن انتقاد بعض النساء له، قال إنه يدعم المرأة وإن نساء كثيرات يفهمن ذلك.

وأوضح أن النساء في شكل خاص أحببن دعمه لوجود جيش قوي حيث أنهن يرغبن دائماً في الشعور بالأمان في وطنهن.

وتابع: «ليس هناك من هو أفضل مني في الشؤون العسكرية... أرى أن النساء يحببن ذلك كثيراً. أعتقد أنهن يرغبن في الشعور بالأمان في الوطن... أحترم النساء كثيراً».

وقال إنه يعتبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون صديقاً له وإنه معجب به كثيراً.