«الشؤون»: حصّلنا 7 ملايين دينار من مديونية المساعدات

الخراز: الانتهاء من ثُلثي تقاييم الموظفين... وصرف «الممتازة» نهاية مارس

نشر في 30-01-2018
آخر تحديث 30-01-2018 | 00:00
الخراز متوسطاً موظفي الوزارة خلال الاحتفال
الخراز متوسطاً موظفي الوزارة خلال الاحتفال
كشف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية، سعد الخراز، عن «نجاح الوزارة في تحصيل قرابة 7 ملايين دينار من إجمالي مديونية المساعدات الاجتماعية، التي تقدر بـ 26 مليونا»، مؤكدا استمرار «الشؤون» في تحصيل هذه الأموال، لأنها أموال عامة لها حرمتها.

وقال الخراز، في تصريح صحافي، أمس، على هامش حضوره الاحتفال الذي نظمته إدارة الشؤون المالية في الوزارة، بمناسبة الذكرى الـ 12 لتولي سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد مقاليد الحكم، إن «التحقيق الإداري في قضية إلغاء بعض ملفات المساعدات الاجتماعية من النظام الآلي لايزال مستمرا»، لافتا إلى أن «هذه الملفات التي ألغيت لمرور سنوات عدة على وقفها، تحتفظ الوزارة بنسخ ورقية منها، ومديونيتها محصلة ومثبتة، وخلال التحقيق سيتم التعرف على سبب الإلغاء والمتسبب في ذلك».

صرف «الممتازة»

وأوضح الخراز أن «لجنة شؤون الموظفين انتهت من إنجاز قرابة ثُلثي التقاييم السنوية لموظفي الوزارة، من ثم إدخالها عبر النظام الآلي»، متوقعا الانتهاء من الثُلث المتبقي خلال فترة وجيزة، لافتا إلى أن «بعض الوحدات التي لا يوجد فيها رئيس مباشر، تعرض تقاييم موظفيها على اللجنة للبت فيه».

وأضاف: «عقب الانتهاء من إنجاز جميع التقاييم وإدخالها آلياً، ستتم مخاطبة قطاعات وإدارات الوزارة كافة، لتحديد قيمة مبالغ مكافآت الأعمال الممتازة»، مؤكدا أن «الوزارة تسعى جاهدة إلى إيداع مبالغ المكافأة في حسابات المستحقين قبل نهاية مارس المقبل».

وذكر أن «لجنة شؤون الموظفين انتهت من تسكين العديد من الوظائف الإشرافية لمديرين ومراقبين ورؤساء أقسام، فضلا عن ترشيحها عددا آخر من الموظفين، غير أننا ننتظر رد وموافقة ديوان الخدمة المدينة للإعلان عنها»، مشيرا إلى أن «تقاييم الموظفين عن عامي 2016 و2017 ستكون الأصل في عملية تسكين الشواغر».

وشكر الخراز قطاع الشؤون المالية والإدارية في الوزارة، خصوصا إدارة الشؤون المالية، على تنظيم حفل بمناسبة حلول الذكرى الـ 12 لتولي سمو أمير البلاد مقاليد الحكم، مؤكدا أن «هذه المبادرة الطيبة ليست بغريبة على موظفي القطاع، الذين يحرصون على الاحتفال بالأعياد الوطنية».

من جانبها، قالت الوكيلة المساعدة لقطاع الشؤون المالية والإدارية في الوزارة، هناء الهاجري، إن «سمو الأمير حمل الكويت في قلبه وخاطره، واحتضن همومها في صدره، وعمل لأجلها، وحرص على أن تكون دول عصرية مزودة بالعلم والمعرفة».

back to top