سيكون فريق القرين لكرة اليد أمام اختبار في غاية الأهمية، للمحافظة على حظوظه قائمة في المنافسة على المقعد الأخير بين الخمسة الكبار (الدوري الممتاز) عندما يواجه في الخامسة من مساء اليوم نظيره السالمية، المتصدر، على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، ضمن منافسات الجولة الـ 11 من الدوري العام للعبة. وفي السادسة والنصف مساء تقام مباراة أخرى ضمن المرحلة نفسها، لن تقل أهمية تجمع بين برقان وكاظمة.

في المباراة الأولى، يدرك القرين، الخامس بـ12 نقطة، أن الفوز فقط هو سبيله لمواصلة المشوار، وسيمنحه أفضلية للاستمرار في صراع التأهل، لا سيما أنه مطالب بالفوز في 3 مباريات من الأربع المتبقية له قبل نهاية المسابقة، مع الكويت الذي تأهل فعلياً، وخيطان، أحد المرشحين، والتضامن والشباب. أما الهزيمة، فستعني دخوله في حسبة معقدة للغاية، غالباً ستطيح به خارج السابق، لذلك سيقاتل بشراسة، لانتزاع الفوز من "السماوي" المتصدر بـ20 نقطة، والساعي كذلك للفوز والمحافظة على القمة، لضمان حصد 3 نقاط الأفضلية لصاحب المركز الأول في الدوري.

Ad

وسيحاول مدرب القرين، الوطني عباس طه، الذي استعد بشكل مميز من خلال معسكر تدريبي في القاهرة لمدة أسبوعين خاض خلاله عدة مباريات تجريبية، استغلال المستوى الفني العالي الذي وصل إليه اللاعبون وطموحهم في الصعود، وسيخوض اللقاء مدعوماً بخبرة عبدالعزيز نجيب ويوسف حيدر وعبدالله السنافي وبخيت جميل، إضافة إلى الثلاثي الذي دعم به صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، وهم: فيصل الحوطي لاعب الساحل السابق، ويوسف نايف من النصر، ونصير حسن من اليرموك. في المقابل، سيسعى مدرب السالمية، خالد الملا، الذي اكتفى بالتدريب المحلي، ولعب عددا من المباريات الودية، للتصدي لطموحات القرين، وتحقيق الفوز، طمعا في المحافظة على الصدارة، معتمدا على جماعية الأداء، وخبرة مهدي القلاف وعبدالرحمن سند.

كاظمة وبرقان

أما المباراة الثانية، فسيكون الصراع فيها على نقاط الأفضلية لأصحاب المراكز الثلاثة الأوائل في الدوري، بعدما تأهل الفريقان؛ كاظمة الثاني بـ19 نقطة، وبرقان الرابع بـ16 نقطة، فعلياً للدوري الممتاز.

وسيعمل مدرب كاظمة الجزائري رابح غربي على استغلال إعداده المحلي المكثف خلال فترة التوقف، وتعاقده مع حارس مرمى الشباب عبدالرحمن مشاري، خلال الانتقالات الشتوية، لتقديم عرض جيد، وحصد نقاط اللقاء، مرتكزاً على خبرة فيصل واصل ومحمد جواد وإبراهيم الأمير.

بينما سيحاول ابن جلدته، مدرب برقان محمد مسعودان، استخدام كل أوراقه الرابحة، للظفر بنتيجة المباراة، مدعوما بتألق حسين صيوان ومتعب المطيري ومشاري العتيبي.

الفحيحيل يهزم اليرموك

من جانب اخر، انتزع الفحيحيل فوزاً صعباً من منافسه اليرموك بنتيجة 22-21 (الشوط الأول 11-10) في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس، على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية في افتتاح منافسات الجولة ذاتها، وبهذه النتيجة رفع الأحمر رصيده إلى 7 نقاط، وارتقى للمركز العاشر بفارق الأهداف خلف العربي التاسع، بينما ظل اليرموك على رصيد نقطتين في المركز الرابع عشر قبل الأخير.