يخوض الأهلي المصري في التاسعة من مساء اليوم، على ملعب برج العرب مواجهة من العيار الثقيل عندما يلتقي مع نظيره الإسماعيلي ضمن منافسات الجولة الـ22 للدوري المصري الممتاز، وينتظر المباراة ملايين من عشاق الكرة المصرية بصفة عامة وجمهور الفريقين خاصة، لأنها دائما ما تمثل واحدة من أهم مباريات المتعة، كما أنها تأتي هذا الموسم وسط ظروف صعبة لأنها تجمع الأحمر متصدر المسابقة ووصيفه "الدراويش".

ويرفع الفريقان شعار "تكسير العظام"، إذ يلعب الأهلي مباراة الليلة متربعا على قمة الدوري برصيد 48 نقطة، وله مباراة مؤجلة أمام المقاولون، وحقق المارد الأحمر حامل اللقب 15 فوزا هذا الموسم، وتعادل في 3 مباريات، ولم يخسر سوى مرة واحدة، بينما يخوض الدراويش المباراة وهم في المركز الثاني برصيد 42 نقطة، ويطمحون إلى تقليص الفارق عبر ترويض المارد الأحمر.

Ad

ويعلم الأهلي جيدا أن الفوز في لقاء الليلة يساوي 6 نقاط، حيث سيبتعد حامل اللقب كثيرا في صدارة المسابقة، ويبعد منافسه هذا الموسم عن حلم التتويج باللقب.

في المقابل، يتطلع الإسماعيلي إلى استعادة التوازن وإنعاش حلم المنافسة على لقب الدوري بالفوز على الأهلي، وطلب مسؤولو النادي من لاعبي الفريق تقديم عرض قوي وتحقيق الفوز رغم الظروف الصعبة التي يعاني منها الفريق، وأبرزها استقالة المدير الفني أبو طالب العيسوي، وكذلك رغبة المهاجم الكولومبي كالديرون، الرحيل للسعودية وغيرها من الأزمات التي ضربت الدراويش مؤخرا، وباتت تهدد حلم الفوز بالدوري.

المقاصة والداخلية

وتقام في السادسة مساء مباراة نارية بين المقاصة والداخلية، على استاد القاهرة الدولي، ويسعى الفريق الفيومي بقيادة عماد سليمان، لمواصلة صحوة الانتصارات بعدما حقق الفوز في المباراة الماضية على الإنتاج الحربي بنتيجة 3-1، في الوقت الذي يأمل فيه فريق الداخلية بقيادة علاء عبد العال مواصلة الانتصارات، وجمع أكبر عدد من النقاط لضمان الابتعاد عن الهبوط.

وفي منافسات الجولة ذاتها، تعادل فريق المقاولون العرب مع نظيره فريق النصر بهدفين، لكل فريق في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد المقاولون، ضمن مباريات الجولة الحادية والعشرين لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

بهذه النتيجة رفع المقاولون رصيده إلى 30 نقطة يحتل بها المركز السابع، في حين يرتفع رصيد النصر إلى 14 نقطة يحتل بها المركز السابع عشر.

وفي مباراة أخرى، تعادل فريق الأسيوطي مع الاتحاد السكندري بهدف لكل فريق في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الأسيوطي ضمن مباريات الجولة الـ21 بالدوري الممتاز.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الأسيوطي عند 25 نقطة في المركز العاشر، بجدول الترتيب، بينما ارتفع رصيد الاتحاد إلى 22 نقطة في المركز الرابع عشر.