كشف الإعلامي حمد العلي عن تفاصيل النسخة الثالثة من برنامج «مع حمد شو»، المقرر بثه عبر شاشة تلفزيون الراي، وذلك خلال مؤتمر صحافي حضره مدير تلفزيون الراي وليد الجاسم، والمخرج د. علي حسن، ومدير العلاقات العامة في شركة زين وليد الخشتي، والشاعر سامي العلي، وممثلو الجهات الراعية للبرنامج.

بداية قال حمد: «برنامج مع حمد شو» ترفيهي اجتماعي، لكونه أول برنامج في الكويت يعتمد وجود الجمهور كعنصر أساسي، لذا يمكن القول إن البرنامج ليس موجها لفئة معينة، وإنما يحاكي الواقع الكويتي من خلال الموضوعات التي يطرحها والضيوف الذين نستضيفهم، وفي الموسمين السابقين استطعنا استقطاب أسماء عدة، مما فرض علينا سؤالا جوهريا، ما الجديد الذي سنقدمه؟ لذا تركنا حرية الاختيار للجمهور عبر استفتاء شارك فيه ما يقارب الـ10 آلاف شخص، فاختار الجمهور الموضوعات والضيوف، وبعد تجميع كل تلك الآراء رسمنا خريطة طريق النسخة الثالثة من «مع حمد شو».

Ad

وكشف حمد عن عرض البرنامج عبر شاشة تلفزيون الراي للعام الثاني على التوالي، حيث من المقرر تصوير الحلقات في الموقع الذي اعتاده الجمهور في برج الحمراء، وسيأتي الجزء الثالث برعاية شركة زين.

وحول تفاصيل الموسم الثالث قال: «للعام الثاني سيخرج البرنامج د. علي حسن، إذ تجمع بيننا كيمياء في التعامل، ولدينا اهتمامات وأفكار مشتركة، نعم نختلف كثيرا، ولكن النتيجة على الشاشة فعلا مذهلة»، لافتا إلى تصوير إحدى الحلقات في دولة أوروبية، فضلا عن التركيز على الجانب المحلي، وإبراز الوجه السياحي المشرق للكويت، حيث ستصور حلقات في بعض الجزر وأخرى في مشروعات تنموية، وسيتم التركيز على المبدعين الكويتيين الذين حصدوا جوائز عالمية.

وكشف حمد عن ظهور مسؤول من الكويت في أول لقاء تلفزيوني، وآخر من مصر بالحلقة الأولى من «مع حمد شو»، إلى جانب ضيوف من لبنان والخليج، لافتا إلى أنه اتفق مع أحد الأسماء الكبيرة على مستوى الفن الخليجي والعربي، ولكن نظرا لدخولها في سجالات سياسية، فقد قرر استبعادها، متوجها بالشكر إلى فريق الإعداد المكون من علي سامي العلي رئيسا، وصالح الفضلي وحمود عادل وشيخة المهاويد وسلطان المناع وجاسم المهنا وآلاء الهندي، ولافتا إلى أن شعار الإعلان التلفزيوني «مشاعر وايد وبرنامج واحد»، وأنه استعان بمجموعة من متابعيه للمشاركة في تصوير الإعلان.

من جانبه، قال المدير العام لتلفزيون الراي، وليد الجاسم: «ما يميز حمد أنه شاب طموح لا يطلب الفرصة دون أن يبذل عناء، وإنما يقدم ما لديه من أفكار وما وصل إليه من نتائح، من ثم يطلب الفرصة»، مشيرا إلى انه يدرس جميع خطواته ويعرف ماذا يريد، ولديه فكر تسويقي متطور، مؤكدا أن برنامج «مع حمد شو» كان الأعلى مشاهدة عبر شاشة تلفزيون الراي.

أما مدير العلاقات العامة في شركة زين، وليد الخشتي، فقال: «نتشرف بأن زين الراعي البلاتيني لبرنامج «مع حمد شو» للعام الثالث على التوالي، هذه الرعاية تأتي من منطلق حرصنا على دعم الشباب الكويتيين وأفكارهم الطموحة المتجددة، لذا فإن شركة زين كمؤسسة كويتية تدعم الشباب الكويتيين»، كاشفا عن تقديم مجموعة من الجوائز من خلال مسابقات ستقام خلال الحلقات.

وكانت للشاعر القدير سامي العلي (والد حمد) مداخلة، حيث قال: «فرحة الإنسان تكون أكبر عندما يجد أن ابنه أكثر نجاحا منه، حمد منذ صغره إعلامي، ومن المواقف الطريفة أنه صور فيديو كليب لإحدى الأغنيات التي لاقت استحسانه عندما كان صغيرا، وأتمنى له الاستمرار بفضل دعمكم».

أما مخرج البرنامج د. علي حسن فقد تحدث عن آلية «مع حمد شو»، مبينا: لدينا تقنيات حديثة، كما اننا سنغير قالب البرنامج، وننافس هذا العام على مستوى عربي، بعد أن وصلنا للخليج خلال العام الماضي، والجمهور المستهدف لا يقتصر على شريحة عمرية واحدة، وإنما نبدأ من 15 حتى 60 عاما، نعم نحن أمام تحد كبير، لاسيما أن المشاهد ذكي ويقيّم كل ما يقدم له.

وممثلا عن الشركة المنفذة سينما ماجيك، تحدث المخرج عبدالله بوشهري قائلا: «لدينا شراكة استراتيجية مع حمد شو، ونجاح البرنامج له طابع خاص، ولاسيما أنه يلامس اهتمامات الجمهور»، لافتا إلى أن التقنيات المستخدمة هذا العام ستكون مختلفة تماما، وجميع المعدات المستخدمة تم استقدامها خصيصا لـ «مع حمد شو».