علمت «الجريدة» من مصادر في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أن توزيع جداول الطلبة المستجدين في «التطبيقي» سيتم الأحد، من خلال نظام التسجيل في الهيئة، رغم استغراب العديد من الطلبة المقبولين في الفصل الثاني من تأخر تسليمها، علما ان الدراسة ستبدأ مطلع الاسبوع المقبل!

وأفادت المصادر بأن الأسبوع المقبل سيشمل عملية استكمال الجداول الدراسية لجميع طلبة الهيئة، بمن فيهم الطلبة المستجدون الذين ستكون جداولهم ثابتة ةلا يمكن التغيير فيها، بعد إلغاء عملية الإضافة من مواعيد السحب والاضافة، التي تنطلق بداية كل أسبوع.

Ad

وتوقعت ألا يزيد عدد المقررات الدراسية التي سيتم تسجيلها للطلبة المستجدين على ٣ مواد دراسية، وربما تصل الى ٤ في بعض التخصصات، بسبب عدم وجود شعب دراسية كافية لجميع الطلبة.

وأوضحت أن الكثير من الطلبة المستمرين والمستجدين يواجهون تخوفا كبيرا من عدم استكمال جداولهم، مما ستتسبب في تأخر تخرجهم عن المعدل الطبيعي الخاص بالكليات والمعاهد، متوقعة حدوث مشاكل في بعض الكليات، وتكرار سيناريو العام الماضي في عدم استكمال الكثير من الطلبة جداولهم.

دعا الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الجموع الطلابية للاعتصام أمام الديوان العام بالهيئة في العديلية، الساعة 12 ظهر اليوم، للاحتجاج على عدم اكتراث إدارة الهيئة بمستقبل الطلبة وما يواجهونه من شعب مغلقة سوف تكون سببا في تسرب العديد منهم.

وأوضح الاتحاد، في بيان له، أن إلغاء عملية السحب والاضافة أثر سلبا على الطلبة وباتوا في موقف لا يحسدون عليه، ولم يتمكنوا من استكمال جداولهم الدراسية للفصل الدراسي الثاني، لأن الكثير من الطلبة لم يستكملوا جداولهم للفصل الثاني، فعندما يدخل الطالب للنظام الآلي لاستكمال جدوله الدراسي لا يجد العدد الكافي من الشعب المطروحة التي تحافظ على مسيرته الدراسية وتمنع تعرضه للفصل.