كشف وزير الإعلام محمد الجبري عن إحالة كل المخالفات التي شابت التعاقدات، والتي وردت في محاور استجواب وزير الاعلام السابق، الى النيابة العامة.

وقال الجبري، في إجابته عن سؤال النائب رياض العدساني حول خطة الوزارة وإجراءاتها في متابعة الخلل ومعالجته وتلافي المخالفات الواردة في صحيفة الاستجواب المقدم منه ومن النائب د. عبدالكريم الكندري الى وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الاعلام بالوكالة السابق، وكل ما ذكر خلال المرافعة والصحيفة فيما يخص محور الإعلام، والذي نوقش في جلسة 24 أكتوبر 2017: "بتاريخ 18/12/2017 تم تشكيل فريق عمل برئاسة وكيل الوزارة وعضوية عدد من القياديين والقانونيين والمختصين من داخل وخارج الوزارة، لفحص ودراسة ما جاء بالاستجواب موضوع السؤال، وكذلك الاستجواب السابق له وتقارير الجهات الرقابية، ووضع آلية واجراءات لمعالجة ما جاء بها".

Ad

ولفت إلى أن مدة عمل الفريق ثلاثة أشهر ويرفع تقريراً بأعماله الى معالي الوزير الموقر، علما بأن الفريق قد باشر اعماله من تاريخ صدور القرار وحتى تاريخه.

وأضاف: "بتاريخ 19/12/2017 تمت إحالة المخالفات التي شابت التعاقد على كل من مسلسل كيد الحموات وبرنامج رحلة أمل، إلى النيابة العامة لإجراء التحقيقات اللازمة فيها واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها وحيال مرتكبيها، فضلا عن إنهاء وعدم تجديد عقود الخبراء غير الكويتيين بالوزارة".