يسعى لاتسيو الى تحقيق ثأره من ميلان، وذلك عندما يحل ضيفا عليه في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ايطاليا لكرة القدم.

وعلى ملعب "سان سيرو"، يعود لاتسيو الى ميلانو مجددا من أجل مواجهة ميلان الذي تغلب عليه السبت الماضي 2-1 في المرحلة الـ22 من الدوري المحلي.

Ad

ويمني ميلان بقيادة مدربه الجديد ولاعبه السابق جنارو غاتوزو بإنقاذ موسمه الأول مع ملاكه الصينيين، من خلال الفوز بمسابقة الكأس للمرة الأولى منذ 2003، لكن المهمة لن تكون سهلة على الإطلاق أمام لاتسيو الذي يحتل المركز الثالث في "سيري آ" بفارق 11 نقطة عن نابولي المتصدر.

وتوجه غاتوزو إلى جماهير ميلان طالبا منهم عبر تلفزيون النادي "القدوم الأربعاء (اليوم) الى سان سيرو ومساندتنا أيضا في الكأس"، على غرار ما فعلت في لقاء الأحد الماضي الذي "شكل اختبارا صعبا للغاية، ولعبنا ضد فريق قوي. ضغطوا علينا كثيرا في الشوط الثاني. إنهم ممتازون في كل شيء".

وأردف "لكننا فزنا، والفضل يعود الى الشبان... قدموا كل شيء على أرضية الملعب... الآن، سنلعب مباراة كل ثلاثة أيام، ولا نتحمل الاسترخاء. يجب مواصلة مشوارنا على هذا المنوال".

من جهته، نصح قلب الدفاع المخضرم ليوناردو بونوتشي رفاقه الشبان بضرورة "أن تبقى أقدامنا على الأرض. لقد فزنا وهذا واجبنا. لعبنا بشكل جيد خلال الشوط الأول، إن كان هجوما أو دفاعا. لكن في الشوط الثاني، أفسحنا المجال لمنافسنا لكي يفرض هيمنته".

واعتبر لاعب يوفنتوس السابق أن غاتوزو "نجح في تعزيز تماسك مجموعتنا، والآن يجب أن نكافح جميعنا من أجل بعضنا البعض. من الرائع أن تكون جزءا من هذا الفريق"، متطرقا الى إصابة تعرض لها خلال اللقاء "هل أصبت؟ أنا بخير، كل شيء تحت السيطرة".

ويأمل ميلان تحقيق أكبر فوز ممكن في لقاء اليوم قبل أن يحل في 28 المقبل ضيفا على الملعب الأولمبي في تورينو.

من جانبه، يغيب شيرو إيموبيلي مجددا عن صفوف لاتسيو، ولكن مديره الفني سيموني إنزاجي يتوقع تعافيه سريعا.

ويتصدر إيموبيلي قائمة هدافي الدوري الإيطالي في الموسم الحالي حتى الآن برصيد 20 هدفا بخلاف تسجيله لهدفين أيضا في مسابقة الكأس.

وقال إنزاجي: "علينا إعادة شحن طاقاتنا. وفي مباراة الكأس سأدفع باللاعبين الجاهزين الذين يمكن الاعتماد عليهم... وفي الشوط الثاني من المباراة أمس، كنا نستحق تحقيق التعادل، ولكننا لم نهز الشباك". وأوضح "أمر مؤسف أن نخسر هذه المباراة المهمة، ولكننا يجب أن نركز وننظر للأمام ونفكر في مباراة الأربعاء (اليوم)".

وتقام مباراتا الإياب للمربع الذهبي في نهاية فبراير المقبل، في حين تقام المباراة النهائية للبطولة في العاصمة روما يوم التاسع من مايو المقبل.