الاتحاد الإيطالي لكرة القدم يبقى بلا رئيس

نشر في 31-01-2018
آخر تحديث 31-01-2018 | 00:00
شعار الاتحاد الإيطالي لكرة القدم
شعار الاتحاد الإيطالي لكرة القدم
تفاقمت الأزمة التي يعانيها اتحاد كرة القدم الايطالي منذ فشل منتخبه في بلوغ نهائيات كأس العالم 2018، مع عدم تمكن الاتحاد أمس الأول من انتخاب رئيس جديد خلفا لكلاوديو تافيكيو الذي استقال قبل أكثر من شهرين.

وبعد جمعية عمومية وأكثر من جولة اقتراع، فشل أي من المرشحين الثلاثة - رئيس رابطة الهواة كاسيمو سيبيليا، ورئيس رابطة الدرجة الثالثة غابرييلي غرافيننا، ورئيس رابطة اللاعبين المحترفين الدولي السابق داميانو توماسي، في نيل الغالبية المطلوبة للفوز.

وأقيمت عملية الاقتراع امس الاول رغم دعوة رئيس اللجنة الأولمبية الايطالية جوفاني مالاغو أمس الى إرجائها، نظرا لعدم قدرة أي من المرشحين على ضمان الغالبية المطلوبة، وتحذيره من ان الفشل في انتخاب رئيس جديد سيؤدي الى وضع الاتحاد تحت وصاية اللجنة الأولمبية.

وحض مالاغو على إرجاء الانتخابات ثلاثة أشهر، الى حين انتخاب رئيس جديد لرابطة دوري الدرجة الأولى "سيري آ"، وهو منصب شاغر أيضا منذ فترة. ومع الفشل في انتخاب رئيس للاتحاد، تجد كرة القدم الايطالية نفسها حاليا من دون رئيس للاتحاد، ودون رئيس لرابطة دوري الدرجة الأولى، ودون مدرب للمنتخب الأول الذي فشل في بلوغ نهائيات كأس العالم في روسيا، للمرة الأولى منذ 60 عاما.

وكان تافيكيو اضطر الى الاستقالة بعد هذا الفشل التاريخي، الذي حصل نتيجة فشل المنتخب الايطالي في تخطي السويد في الملحق الأوروبي المؤهل لمونديال 2018 الذي ينطلق في روسيا في يونيو.

back to top