«القوى العاملة»: 55 مليون دينار إيرادات خلال 10 أشهر

• الشهاب: لم نعد عبئاً أو نعتمد على ميزانية الدولة
• الربط الآلي مع مصر لاستقدام العمالة يجري بشكل منتظم

نشر في 31-01-2018
آخر تحديث 31-01-2018 | 00:04
نائبة مدير الهيئة العامة للقوى العاملة لشؤون قطاع الموارد البشرية والمالية المهندسة خلود الشهاب
نائبة مدير الهيئة العامة للقوى العاملة لشؤون قطاع الموارد البشرية والمالية المهندسة خلود الشهاب
كشفت نائبة مدير الهيئة العامة للقوى العاملة لشؤون قطاع الموارد البشرية والمالية المهندسة خلود الشهاب أن "اجمالي ايرادات الهيئة ارتفع خلال الفترة من مطلع أبريل 2017، حتى تاريخه (خلال 10 أشهر)، لتصل إلى 54.638 مليون دينار، هي حصيلة الرسوم المفروضة على انجاز المعاملات"، مؤكدة أن "الهيئة لم تعد تمثل عبئا أو تعتمد على الميزانية المخصصة لها من الدولة، بل باتت تمثل رافدا من روافد الدخل لها، وإن كان قليلا".

وقالت الشهاب، في تصريح صحافي أمس، إن "إتمام نظام الربط الآلي لاستقدام العمالة بين الكويت ومصر بات من الضرورات الملحة لضبط سوق العمل، وعلاج اختلالات التركيبة السكانية"، موضحة أن "عملية الربط تجري بشكل منتظم، حيث تم الانتهاء من المرحلة الثانية بالمشروع المتمثلة في تدريب موظفي وزارة القوى العمل المصرية، وتركيب الشاشات لديهم، وننتظر الانتهاء من ادخال البيانات الخاصة بالعمالة الراغبة في العمل بالكويت لبدء اختبار النظام وتطبيق المرحلة الأخيرة".

ربط مع الهند

وذكرت أن "الهيئة تعكف أيضا على انجاز نظام الربط الآلي لاستقدام العمالة مع الهند"، مبينة أنه "جار التنسيق بين الهيئة ووزارة الخارجية لعقد الاجتماع الفني الأول بين الجانبين الذي سيناقش التفاصيل الفنية للمشروع"، لافتة إلى أن "هناك اتفاقات خاصة ستوقع مع وزارة الاعتمادات المهنية في الهند للتأكد من مستوى العمالة المطلوبة للعمل في الكويت".

وأكدت الشهاب أن "التعديل في إذونات العمل يكون مقابل دفع رسوم مالية، أما في حال كان الخطأ من موظف الهيئة فنفتح تحقيقا إداريا للتأكد من الأمر، وحال ثبوته ترد المبالغ التي دفعت لصاحب المعاملة".

المشاركة المجتمعية

وفي موضوع اخر، اعلن مدير الهيئة العامة للقوى العاملة بالوكالة د. مبارك العازمي "افتتاح بوث لذوي الاحتياجات الخاصة وأولياء أمورهم في مجمع (360) الأحد المقبل" تحت رعاية وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزير الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح.

وقال العازمي إن "الافتتاح يأتي في إطار الحرص على ترسيخ المشاركة المجتمعية لذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تشمل الفعالية توعية أولياء الأمور بالجوانب القانونية للرعاية التي تقدمها التشريعات ذات العلاقة بذوي الاحتياجات، فضلا عن تقديم شرح مفصل للتيسيرات التي منحها القانون لهم".

وأضاف العازمي أن "فعاليات البوث تستمر من العاشرة صباحا حتى العاشرة مساء، ويشارك خلالها عدد من الشركات والمؤسسات الداعمة للمعاقين".

back to top