انطلاق الأسبوع الخليجي الثالث للتوعية بالسرطان غداً

نشر في 31-01-2018
آخر تحديث 31-01-2018 | 00:00
نائب رئيس مجلس إدارة الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (كان)، د. خالد الصالح
نائب رئيس مجلس إدارة الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (كان)، د. خالد الصالح
أعلن نائب رئيس مجلس إدارة الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (كان)، د. خالد الصالح، انطلاق فعاليات الأسبوع الخليجي الثالث للتوعية بمرض السرطان في الكويت، خلال الفترة من 1 إلى 7 فبراير المقبل.

وقال الصالح، في تصريح صحافي أمس، إن الأسبوع الخليجي اتخذ هذا العام شعار "القرار قرارك"، مما يعني أن القرار الصحي بيد الشخص نفسه، وبالتالي عندما يصبح قرار الصحة متعلقاً بالمريض، فيجب عليه ألا يستمع للآخرين غير المختصين.

وأوضح أنه تم إنشاء المركز الخليجي للسرطان قبل سنوات، وهو يتبع المكتب الصحي الخليجي، ويهتم بجميع أمور الصحة في دول الخليج، لافتا إلى أن المركز الخليجي تعاون مع الاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان، الذي يضم أكثر من 20 جمعية نفع عام في جميع دول الخليج لمكافحة السرطان، مشيرا إلى أن هذا التعاون أثمر عدة مواقف إيجابية في مجال التوعية والكشف المبكر عن الأمراض السرطانية، من أهمها إقرار أسبوع خليجي موحد يسمى الأسبوع الخليجي للتوعية بمرض السرطان، وهو يبدأ دائماً من 1 إلى 7 فبراير من كل عام.

بدورها، قالت عضو مجلس إدارة حملة "كان" ورئيس مبادرة الأسبوع الخليجي الثالث للتوعية بمرض السرطان د. حصة الشاهين، إن افتتاح الأسبوع الخليجي سيكون غدا في أبراج الكويت، تحت رعاية رئيسة مجلس إدارة جمعية السدرة للرعاية النفسية لمرضى السرطان الشيخة عزة الجابر.

وأوضحت الشاهين أن فعاليات الأسبوع الخليجي ستتضمن محاضرات ومعارض وندوات جماهيرية وفعاليات ترفيهية في مختلف محافظات الكويت، لافتة إلى أن حفل الختام سيقام يوم 7 فبراير المقبل في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي.

back to top