«يد» السالمية أثبت تفوقه وأضعف آمال القرين

نشر في 31-01-2018
آخر تحديث 31-01-2018 | 00:05
هجمة سلماوية على مرمى القرين  (تصوير جورج ريجي)
هجمة سلماوية على مرمى القرين (تصوير جورج ريجي)
حقق فريق السالمية فوزاً عريضاً على القرين بنتيجة 24-16، أمس الأول، ضمن المرحلة 11 من الدوري العام لكرة اليد، التي تختتم اليوم بمباراتي العربي مع الكويت والتضامن مع النصر.
أدخل السالمية غريمه القرين في حسبة معقدة، وأضعف آماله في الصعود للدوري الممتاز لكرة اليد، بعد فوزه عليه بنتيجة 24-16 (الشوط الأول 10-9)، في المباراة التي جمعت الفريقين امس ضمن منافسات الجولة 11 من الدوري العام.

بذلك عزز السماوي موقعه في الصدارة برصيد 22 نقطة، في حين تجمد القرين عند 12 نقطة وتراجع للمركز السادس.

وتأخرت بداية المباراة لمدة 10 دقائق تقريبا بسبب تأخر وصول بطاقات لاعبي القرين، الأمر الذي استفاد منه إداريو القرين لتسجيل اللاعب الجديد فيصل الحوطي في سجلات الاتحاد، بعدها انطلقت المباراة بمستوى متواضع من الفريقين بسبب التسرع وغياب التركيز عن اللاعبين، خصوصا السالمية الذي سرعان ما تلقى ضربة موجعة أفقدته اتزانه لعدة دقائق، بعد طرد صانع ألعاب الفريق مهدي القلاف بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 5، بسبب لعبة خطرة مع لاعب القرين بدر الرندي.

بعدها دانت الأفضلية بشكل طفيف لمصلحة القرين، وتقدم 5-3 حتى الدقيقة 15، لكن غياب نجم الفريق عبدالعزيز نجيب بداعي الإصابة وتأخر لعب الحوطي مكن السالمية من تعديل النتيجة والتقدم بعد تألق حارسه علي صفر في الذود عن مرماه وتنفيذ الهجمة المرتدة لينهي السماوي الشوط الأول لمصلحته.

طرد صفر

وفي الدقيقة 13 من الشوط الثاني خسر السماوي ثاني لاعبيه بطرد حارسه علي صفر بالبطاقة الحمراء، بسبب اصطدامه بلاعب القرين بدر الرندي وهو منفرد.

ورغم ذلك لم يتمكن القرين من اغتنام الفرصة، بسبب غياب القائد داخل الملعب والعقم الهجومي، بعد اصرار لاعبيه على الاختراق من منتصف الدائرة، وإغفال دور الأجنحة، الأمر الذي مكن أبناء السالمية من فرض سيطرتهم على مجريات اللعب وإنهاء المباراة لمصلحتهم بفارق كبير.

أدار اللقاء الحكمان هاني أبل ومشاري الرميح.

فوز الصليبيخات وخيطان

وفي مباراتين أخريين جرتا أمس الأول ضمن نفس المرحلة، انتزع الصليبيخات فوزه صعباً من الشباب بنتيجة 27-26 (الشوط الأول 12-11)، كما تغلب خيطان على الساحل 31-29.

بذلك رفع الصليبيخات رصيده إلى 13 نقطة في المركز السادس، يليه خيطان بـ12 في المركز السابع بينما تجمد رصيد الشباب عند 8 نقاط في المركز الثامن، والساحل عند 3 نقاط في المركز الثالث عشر.

العربي والكويت

وتقام اليوم مباراتان في ختام المرحلة ذاتها، حيث يلتقي في السادسة والنصف مساء العربي التاسع بـ7 نقاط مع الكويت الثالث بـ18 نقطة، ويسبقهما في الخامسة مساءً مباراة أخرى تجمع بين التضامن الأخير بدون رصيد والنصر الثاني عشر بـ3 نقاط.

back to top