الصبيح بعد تجديد الثقة: الفساد «غول».. سنتصدى له بتكاتف الجميع وبالقانون

نشر في 31-01-2018 | 11:53
آخر تحديث 31-01-2018 | 11:53
هند الصبيح بعد تجديد الثقة بها
هند الصبيح بعد تجديد الثقة بها
أعلن رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم في الجلسة الخاصة اليوم الأربعاء أن المجلس رفض طلب طرح الثقة بوزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح.

وأضاف الغانم أن نتيجة التصويت جاءت بعدم موافقة 29 عضواً على طلب طرح الثقة وموافقة 13 عضواً وامتناع ثلاثة أعضاء من اجمالي الحضور وعددهم 45 عضواً.

وفي أول تصريح صحفي لها عقب تجديد مجلس الأمة الثقة بها، أعربت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح عن شكرها لله عز وجل على توفيقه لها وحصولها على ثقة مجلس الأمة.

وأكدت الوزيرة أنها ستنظر في كل الملاحظات التي طرحت في الاستجواب ونحن بشر نصيب ونخطىء.

وتقدمت الصبيح بجزيل الشكر وعظيم الامتنان إلى حضرة صاحب السمو امير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه، مشيرة إلى أن سموه يرسم لنا دائماً خارطة الطريق ونضع كلمات سموه نبراساً لنا يهدينا إلى الحق المبين عندما يقول «غايتي في هذه الدنيا ورسالتي في هذه الحياة أن أعمل - ما استطعت إلى ذلك سبيلاً - لرفعة هذا الوطن الكريم» فيالها من كلمات بسيطة لكنها تعبر عن معان كثيرة معاني العمل والجد والاجتهاد والوفاء والانتماء لهذه الأرض الطيبة.

وتقدمت الصبيح بالشكر كذلك إلى سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح على ثقته الغالية وتقديره الدائم لكل من يبذل الجهد في سبيل رفعة هذا الوطن كما تقدمت بالشكر إلى رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ونائب الرئيس عيسى الكندري لإدارتهما جلسة الاستجواب باقتدار والحرص على مناقشته وفقاً للدستور واللائحة الداخلية لمجلس الأمة كما شكرت سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح.

ولفتت الصبيح إلى أن المبارك يمنحهم الثقة ويدفعهم دائماً باتجاه محاربة الفساد كما شكرت النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ونواب سمو الرئيس والوزراء على دعمهم المتواصل لها كما شكرت جميع زملائها أعضاء السلطة التشريعية سواء من منحها منهم الثقة أو حجبها عنها في ممارسة ديمقراطية راقية نبراسها الدستور ومنهاجها القانون وغايتها الاصلاح.

ووصفت الوزيرة الصبيح الفساد بالغول، مشيرة إلى أنه بتكاتف الجميع نتصدى له وبالقانون نواجهه وبالحزم نقضي عليه مؤكدة أنها وزملائها المسؤولين وكافة الموظفين يعملون في اطار مؤسسي شعاره سيادة القانون والعدالة وأنهم سائرون على درب الاصلاح والتطوير وتخفيف المعاناة عن المواطنين وتقديم أفضل الخدمات ومكافحة الفساد وحماية المال العام وتعزيز الحكومة المؤسسية بالقطاعات الحكومية واتممة الاجراءات لتحقيق استمرارها واستدامتها دون اعتمادها على الأفراد تحت شعار مأسسة الأشخاص وليس شخصنة المؤسسات.

كما تقدمت الصبيح بشكر خاص وغال على قلبها لجميع أفراد الشعب الكويتي وكل من ساندها منهم وكل من وجه لها أي انتقاد أضاء أمامها الطريق ونبهها لأي أخطاء حتى يتسنى لها معالجتها كما شكرت جميع وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة على التغطية الاعلامية الموضوعية والحيادية لمجريات الاستجواب.

back to top