كشف نائب المدير العام لشؤون قطاع الموارد البشرية والمالية في الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة أنور الانصاري أن صرف مكافآت الأعمال الممتازة للمستحقين سيكون عقب الانتهاء من التقييمات السنوية للموظفين، متوقعا أن يتم الصرف في موعد أقصاه شهرين من الآن.

وأوضح الأنصاري، في تصريح أمس، أنه تم الاستغناء عن النظام الورقي في إنجاز التقييمات السنوية للموظفين، حيث يتم الأمر الآن عبر النظام الآلي، من خلال تحديد أيام معينة لكل إدارة على حدة للقدوم إلى مقر الهيئة، وادخال تقييمات موظفيها آليا.

Ad

واضاف: "خلال الأيام الماضية انجزت إدارة خدمات دور الرعاية التقييمات الخاصة بموظفيها البالغ عددهم قرابة 850"، مبينا أن "حصول الموظف على تقييم امتياز شرط أساسي لصرف المكافأة، لكنه ليس من الضروري أن يتم الصرف لكل موظف حاصل على ذات التقييم، خصوصا أن القانون لم يلزمنا بهذا الشأن".

وأشار إلى أن "قيمة الأعمال الممتازة تحسب وفق الدرجة الوظيفية والمسمى بحد أقصى للوكلاء المساعدين 2000 دينار، و1500 لمديري الإدارات، و1250 للمراقبين، و1000 لرؤساء الاقسام".

واوضح أنه "بالنسبة للموظفين حسب الدرجة الوظيفية نصرف للدرجة الرابعة 800 دينار، ومن الدرجة الثامنة حتى الخامسة 600، وللدرجات المعاونة 300، أما بالنسبة للعاملين على بند الاستعانة بالخدمات فيجب مخاطبة ديوان الخدمة المدنية لاخذ الموافقة على الصرف".

إلى ذلك، أكد الأنصاري أن "الهيئة حريصة على صرف المزايا المالية كافة لذوي الإعاقة، التي تضمنها القانون رقم 8 لسنة 2010، الصادر بشأن حقوق الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة"، نافيا ما تردد من أنباء حول تأخر صرف بدل السائق أو الخادم لذوي الإعاقة.