منذ ست سنوات اتصلت إدارة «ديو المشاهير» بالممثل الكوميدي فادي شربل وطلبت منه المشاركة في البرنامج، وعندما ظهر في النسخة الأخيرة منه أصيب بخيبة أمل، بحسب قوله، مؤكداً أن «ديو المشاهير» ظلمه ولجنة التحكيم لم تنصفه.

وأثنى الممثل نزيه يوسف في مداخلة له في برنامج «العمر مشوار مع د. عماد عبيد على كلام فادي شربل، مؤكداً أن الأخير أحد أهمّ الكوميديّين في لبنان، وهو الأشهر في «ديو المشاهير» وخروجه خسارة للبرنامج ولم يُعطَ حقّه فيه.

Ad

يعتبر فادي شربل أحد أهم الممثلين الكوميديين في لبنان، وتشكل شخصية «جوجو المهرج» التي جسدها في بداية مشواره الفني إحدى أبرز أعماله، وهو فخور بها ولا يخجل بأي دور أداه، وقد وصفه أستاذه نقولا دانيال بأنه أهم من أدى دور المهرج في لبنان والعالم العربي. حول طفولته قال الممثل اللبناني: «نعم أنا ابن شارع، عندما قلتها كنت أعنيها، أعرف اللحام وبائع الخضراوات وغيرهما... لذلك عرفت أن أقلّدهم».

حول مسيرته الفنية أضاف: «18 سنة على الشّاشة وما زلنا مطلوبين لأنّ أعمالنا عائليّة وتتمتّع بأسلوب سّهل ممتنع». أما بشأن استمراره وزوجته كارين رزق الله على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال فذكر: «نحن لسنا موظّفَين في المحطة بل ممثّلان وهذا عملنا والحياة أخذ وردّ»!.

نتيجة محسومة

أشار شربل إلى أن «المشتركين والمشتركات في «ديو المشاهير» الذّين يمثّلون أو يقدّمون برامج لم يطلب منهم تقديم شخصيّات فيما طلب منا نحن أن نغنّي ونرقص ونهتمّ بالتفاصيل... لم يعطوني أغاني تُظهر صوتي من مواويل وأعمال صعبة...».

أضاف أن المخرج سيمون أسمر والمؤلّف الموسيقي أسامة رحباني ينتقدان كثيراً وفي النّهاية يضعان YES. وعندما سأله

د. عماد عن السبب، ردّ: «الحصانة مفروضة!». فلِمَ قال بعد خروجه: مفكّر حالي جايي غنّي عملت كلّ شي إلاّ الغناء؟ ومن قصد عندما قال إننا لن نفاجأ بحامل اللّقب؟ أجاب: «لأنّني قمت بالأمور كافة إلاّ الغناء». وتابع: «لن ألفظ اسم الفائز ولكن واضح وضوح الشّمس من سينال اللّقب!». وعندما استفزّه د. عماد وقال له: «النّتيجة حسب التّصويت وصاحب الأصوات الأعلى سيحمل اللّقب: ضحك فادي وقال: إنت وين عايش؟!».

إشاعات

خلال اللقاء تحدّث فادي عن زواجه، مؤكداً أنه لم ينفصل عن زوجته كارين رزق الله وأن الأخبار التي انتشرت حول طلاقهما مجرد إشاعات، وقال: «لم ولن نُطلّق كارين وأنا، طاولتنا إشاعات نعم، ولكن النّاس لا يعلمون أنّ الممثّل إنسان. رافقت والدتي عندما أصيبت بالسرطان فانتشرت أخبار أنني المُصاب وأتلقى العلاج».

وحول صورة كارين مع رودني الحدّاد علّق فادي: «أنا ممثّل وأعرف ما يعني التمثيل لذلك لم أتأثّر بالموضوع». وحول الدّعوى ضدّ فريق «كتير سلبي شو» قال: «على فريق العمل أن يكون جريئاً. أنا رفعت دعوى لأنّ في حوزتي 12 حلقة ولم يُسدّدوا لي وكلّ ما يُقال غير ذلك مجرد أوهام».

من الأفضل

شربل أعطى صفات لبعض الفنانين، فقال عن سيمون أسمر «غير منصف»، وعن جورج خبّاز «نمر من ورق»، وعن جيسكار لحّود «عدم الإصلاح وعدم التّغيير»، وعن أسامة رحباني «مش حقّاوي»، وعن ساندرا رزق «ملكة جمال سابقة»، فيما وصف بيار شماسيان بـ«ملك الكوميديا»، وفادي شربل بالجريء، ورودني الحدّاد بالممثّل، وكارين رزق الله بالنجمة.

ورأى أن الأفضل بين الفنانين وائل كفوري، وتابع: «كذلك سررت بالغناء على مسرح «ديو المشاهير» مع ملحم زين، وميريام فارس، وجوزف عطيّة. وأفضل فنانة فيروز، وأفضل ممثّل بديع أبو شقرا، وأفضل ممثّلة كارين رزق الله.

نعم أم لا؟

في فقرة نعم أم لا، أجاب فادي شربل عن الأسئلة التالية:

• متفائل بالوضع السياسي في لبنان؟ لا.

• الفنّان مُكرّم في لبنان؟ لا.

• من الممكن أن آخذ دوراً جدّيّاً في السينما والأعمال الدراميّة؟ نعم.

• الكوميديا والشانسونية اليوم إيحاءات جنسيّة وانحطاط؟ لا.

• هشام حدّاد، وماريو باسيل، وعادل كرم... كوميديّون؟ نعم.

• الـ LBC ما زالت المحطّة الأولى؟ نعم.

• أندم على مشاركتي في «ديو المشاهير»؟ لا.

• أندم على زواجي من كارين رزق الله؟ لا.

• كُرّمت؟ ولا مرّة.

• طاولتني إشاعات وأبرزها مرض السرطان وطلاقي؟ نعم.

• يزعجني أن تكون كارين مشهورة أكثر منّي؟ أبداً.