يبدأ منتخبنا الوطني لهوكي الجليد للرجال، اليوم، معسكره التدريبي في سلوفينيا، استعدادا لخوض تصفيات كأس العالم للعبة، التي ستقام بالبوسنة والهرسك في 25 الجاري، بمشاركة منتخبات الإمارات وتركمانستان والبوسنة، إضافة للكويت.

وقال رئيس نادي الألعاب الشتوية، فهيد العجمي، أمس، إن الفريق سيلعب بالمعسكر، الذي يستمر حتى انطلاق البطولة، أربع مباريات تجريبية مع فرق من الدوري السلوفيني القوي، كما سيجري 36 تدريبا.

Ad

وأضاف العجمي أن ناديه عمد إلى إطالة المعسكر، لمنح الفرصة الكافية لمدرب المنتخب التشيكي آرنوست بافيل، لنقل أفكاره للاعبين، وتطبيق فكره التدريبي، لا سيما أن المدرب يُعد من المدربين الكبار في بلاده، منوها بحماس اللاعبين والتزامهم في التدريبات التي أقيمت بالبلاد في الفترة الماضية.

وأكد أن وصول «أزرق الهوكي» لهذه التصفيات النهائية لأول مرة في تاريخه يُعد إنجازا طيبا، مضيفا أن ناديه سيسعى لتطوير جميع ألعابه وفرقه السنية، لتحقيق المزيد من الإنجازات لرياضة الألعاب الشتوية بالكويت، في ظل دعم مميز من الهيئة العامة للرياضة.

من جانبه، قال المدرب بافيل إن المنتخب يمتلك لاعبين جيدين في عدد من المراكز، مضيفا أن المعسكر سيتيح له التعرف أكثر على إمكانيات لاعبيه، لا سيما أنه تسلم مهامه قبل فترة قصيرة.

وأشار بافيل إلى أن «التصفيات لن تكون سهلة، في ظل وجود منتخبات قوية، لكنه سيعمل على استثمار المعسكر لإعداد لاعبيه بشكل جيد، ورفع مستواهم الفني ولياقتهم، لتحقيق أفضل نتيجة، خصوصا أنهم يملكون عزيمة وإصرارا لتطوير أدائهم».

بدوره، أكد حارس مرمى منتخبنا ضاري العمران، أنه وزملاءه اللاعبين تدربوا بقوة في الأيام الماضية بالكويت، معتبرا أن «المعسكر يعد فرصة مميزة للتجانس، واستيعاب أفكار الجهاز الفني في مباريات البطولة».

وذكر العمران (19 سنة)، أن البطولة ستشكل له ولزملائه فرصة مميزة لاكتساب الخبرة الدولية، مشيدا بدعم لاعبي الخبرة لهم في التدريبات والتوجيهات، في ظل روح طيبة تسود جميع أعضاء الفريق.