العين والغرافة إلى دور مجموعات دوري أبطال آسيا

نشر في 01-02-2018
آخر تحديث 01-02-2018 | 00:02
جانب من لقاء العين والمالكية البحريني
جانب من لقاء العين والمالكية البحريني
تأهل العين الاماراتي والغرافة القطري لدور المجموعات لدوري ابطال اسيا في كرة القدم بعد فوزهما على ضيفيهما المالكية البحريني 2 - صفر وباختاكور الاوزبكستاني 2-1 الثلاثاء ضمن الدور التمهيدي.

وفي دور المجموعات، يلعب العين في المجموعة الرابعة التي تضم الهلال السعودي والريان القطري والاستقلال الايراني، والغرافة في المجموعة الاولى الى جانب الجزيرة الاماراتي والاهلي السعودي وتراكتور سازي الايراني.

ورغم الترشيحات التي صبت في المباراة الاولى لصالح العين، فإن الواقع امام المالكية لم يكن كذلك في ارضية الملعب، وتحديدا في الشوط الاول.

وفاجأ المالكية الذي يشارك في البطولة القارية للمرة الاولى، اصحاب الارض وكاد يتقدم عليهم في مناسبتين لولا التألق اللافت لحارس مرمى العين الدولي خالد عيسى.

وبدا ان المخزون البدني نفد عند لاعبي المالكية في الشوط الثاني الذي سيطر عليه العين بشكل كامل، وافتتح التسجيل عبر بيرغ الذي استفاد من تمريرة الشحات المتقنة (53).

وانهى العين اي امل للمالكية بالعودة بعدما سجل الهدف الثاني برأسية فرنانديز الذي حول عرضية بندر الاحبابي بشكل رائع في شباك حارس المرمى عبدالكريم فردان (61).

الغرافة فاز على باختاكور

وفي المباراة الثانية، بلغ الغرافة دور المجموعات بفوزه على ضيفه باختاكور بهدفين للهولندي ويسلي سنايدر (21 من ركلة جزاء) والبرتغالي دييغو كارلوس امادو (28) مقابل هدف لجسور خاكيموف (90+1).

تفوق الغرافة في الشوط الاول وكان الافضل من جميع النواحي بفضل تحركات مهاجمه الايراني مهدي طارمي الذي تسبب في ركلة الجزاء، وصنع الهدف الثاني لامادو بعد ان تخلص من اكثر من مدافع.

وسيطر باختاكور على مجريات الشوط الثاني لكنه لم يستطع ترجمتها الى اهداف وانتظر حتى الوقت بدل الضائع ليسجل هدفه الوحيد، وكاد ان يخطف التعادل في الثواني الاخيرة من انفراد للمونتينيغري ماركو سيميتش (90+4).

back to top