حقق الأهلي فوزاً قاتلاً على الإسماعيلي بهدف نظيف خلال المباراة التي جمعتهما في الجولة الـ21 للدوري المصري الممتاز، مساء الثلاثاء، ليرفع الأحمر رصيده إلى 51 نقطة يغرد بها فوق القمة بعيدا عن ملاحقة الإسماعيلي الذي تجمد رصيده عند 42 نقطة، علما بأن الأهلي له مباراة مؤجلة أمام المقاولون.

قدم الفريقان عرضًا متوسطًا، وإن كان الأهلي هو الأكثر خطورة واستحواذا على الكرة ووصل أكثر من مرة لمرمى الإسماعيلي، وتألق محمد عواد حارس الدراويش، وأنقذ مرماه من عدة فرص وأهداف مُحققة، لكن الأحمر سجل هدف الفوز القاتل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع عن طريق الحاوي وليد سليمان.

Ad

لم تستمر فترة «جس النبض» طويلاً بين الفريقين وحاول الأهلي الوصول لمرمى عواد عن طريق أزارو وحمودي والسعيد، لكن حارس الإسماعيلي تعامل مع الفرص السهلة التي وصلته بشكل جيد.

ولعب الأهلي بشكل هجومي وكاد أجايي يُسجل هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 20، عندما انفرد بمحمد عواد لكن الأخير تألق وأمسك بالكرة، وتبادل عبدالله السعيد كرة رائعة مع أزارو، لكن الأخير تباطأ كالعادة في التسديد ليتدخل عواد المتألق ويُنقذ الموقف.

وكاد كالديرون يُسجل هدف التقدم للإسماعيلي في الدقيقة 32، وسدد كرة صاروخية لكن محمد الشناوي تألق وتصدى للكرة، وواصل الفريقان تبادل السيطرة لكن التعادل السلبي هيمن على الشوط الأول.

الشوط الثاني

جاءت بداية الشوط الثاني حماسية من جانب الأهلي الذي كاد يُسجل هدفا مُبكرا، لكن أحمد حمودي فشل في التعامل مع كرة عرضية مررها أجايي، وواصل الأحمر هجماته العنترية على مرمى الدراويش.

وكاد أجايي يُسجل هدفا في الدقيقة 53، بعدما سدد كرة رأسية رائعة لكن القائم تعاطف مع عواد وأنقذ الموقف، وتعاطفت العارضة مرة أخرى مع الدراويش، وأنقذت هدفًا للأهلي.

وكاد الإسماعيلي يُسجل هدفه الأول في الدقيقة 62، بعدما لعب شكري نجيب كرة عرضية كادت تسكن الشباك الحمراء، لكن القائم تعاطف مع محمد الشناوي حارس الأهلي وأنقذ الكرة، وواصل المارد الأحمر هجماته المتتالية على مرمى عواد وتألق الأخير بشكل لافت للنظر، وشارك إسلام محارب بدلاً من هشام محمد.

ونال عمرو السولية بطاقة صفراء للخشونة، وضغط الأهلي إلى أن سجل وليد سليمان هدفًا قاتلا برأسه في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بعدها ينتهي اللقاء بفوز قاتل للأهلي فتح له الطريق أمام إحراز بطولة الدوري للمرة الأربعين.

وضمن مباريات الجولة، تعادل الداخلية مع المقاصة بهدفين لمثلهما، بهذه النتيجة احتل المقاصة المركز العاشر برصيد 25 نقطة، بينما احتل الداخلية المركز التاسع، برصيد 26 نقطة.