بات نجم هيوستن روكتس، جيمس هاردن، مسجل العدد الأكبر من النقاط (60) في مباراة يحقق فيها "تريبل دبل" بالدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة، في حين تلقى حامل اللقب غولدن ستايت ووريز خسارة قاسية أمام يوتا جاز، هي الأسوأ له هذا الموسم.

وحقق هاردن (28 عاما) إنجازه في المباراة التي تفوق فيها فريقه على أورلاندو ماجيك ليل الثلاثاء بنتيجة 114- 107.

Ad

ويعود الرقم السابق لأكبر عدد من النقاط مع "تريبل دبل"، إلى أسطورة شيكاغو بولز مايكل جوردان (1992) ولاعب أوكلاهوما سيتي ثاندر راسل وستبروك (مارس الماضي)، اللذين سجلا 57 نقطة.

كما حطم هاردن رقما قياسيا لفريقه، اذ بات هو المسجل لأكبر عدد من النقاط في مباراة واحدة، متفوقا على كالفين مورفي الذي سجل 57 نقطة عام 1978.

وأنهى هاردن المباراة مع 60 نقطة و10 متابعات و11 تمريرة حاسمة، محققا الـ"تريبل دبل" (10 على الأقل في ثلاث من الفئات الإحصائية الفردية الخمس: نقاط، ومتابعات، وتمريرات حاسمة، وسرقة الكرة أو صدها) الثالثة له هذا الموسم، علما انه صد الكرة مرة وسرقها أربع مرات.

وتلقى غولدن ستايت، بطل موسمين من الثلاثة السابقة، خسارة قاسية أمام يوتا جاز بنتيجة 129-99، هي الثالثة له في آخر عشر مباريات، والأسوأ له هذا الموسم.

ولم يكن حظ كليفلاند، الذي توج بطلا عام 2016 وتواجه مع غولدن ستايت في نهائي المواسم الثلاثة الماضية، أفضل ليل الثلاثاء، إذ خسر أمام ديترويت بيستونز 114-125، وفقد جهود لوف لكسر في اليد اليسرى.

أما واشنطن ويزاردز، الذي سيفتقد نجمه جون وول لاضطراره لإجراء عملية جراحية في الركبة اليسرى ستبعده فترة طويلة، فتمكن من التفوق على أوكلاهوما سيتي ثاندر ونجمه وستبروك بنتيجة 102-96.