بعد تجاوزها «بثقة» جلسة التصويت على طلب طرح الثقة بها أمس، أشاد سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بما تميز به أداء وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح، من كفاءة رفيعة خلال ردودها على محاور الاستجواب، وبالممارسة الديمقراطية الراقية من أعضاء مجلس الأمة أثناء المناقشة.

وبعث سموه ببرقية تهنئة إلى الصبيح على نيلها ثقة النواب، سائلاً الله تعالى أن يوفق الجميع ويسدد الخطى لخدمة الوطن العزيز ورفع رايته.

Ad

وانتهت نتيجة التصويت على الطلب المقدم ضد الوزيرة من عشرة نواب، إثر مناقشة الاستجواب الذي قدمه النواب الحميدي السبيعي ومبارك الحجرف وخالد العتيبي الأسبوع الفائت، إلى عدم موافقة 29 نائباً، وموافقة 13، وامتناع ثلاثة من إجمالي النواب الحضور وعددهم 45 نائباً.

وفي تصريح لها عقب الجلسة، أعربت الصبيح عن اعتزازها بتجديد مجلس الأمة الثقة بها، متوجهة بالشكر إلى النواب الذين دعموا هذه الثقة، مؤكدة استمرار الإصلاح، والنظر في جميع الاختلالات والأخطاء لتصحيحها، وأن «القادم أفضل على صعيد تطبيق القانون، ودرء الفساد، وتقديم أفضل الخدمات».

وأوضحت أن شعار المرحلة المقبلة سيكون «مأسسة الأشخاص لا شخصنة المؤسسات»، مضيفة: «نحن بشر قد نخطئ، لكننا من الناس الذين نعترف بالأخطاء، ونعول على أن نصلح الاعوجاج، ونؤكد أننا في دولة مؤسسات».

وكان قد تحدث في الجلسة النائبان شعيب المويزري وعادل الدمخي مؤيدين لطلب طرح الثقة، في حين تحدث زميلاهما راكان النصف ورياض العدساني معارضين له، ومُنِح لكل متحدث ربع ساعة.