كرم بنك الائتمان الكويتي، صباح أمس، الدفعتين الثانية والثالثة من المعينين الجدد والبالغ عددهم 57 شخصاً، بعد نجاحهم في اجتياز البرنامج التدريبي الذي نظمه مركز التطوير والتدريب الاداري بالبنك، بحضور كل من نائب المدير العام للشؤون المالية والإدارية والقانونية فوزي الصقلاوي، ونائبة المدير العام لشؤون الائتمان عبير بوطيبان.

وجددت الناطقة باسم البنك حباري الخشتي، في تصريح صحافي أمس، التأكيد على التزام بنك الائتمان التام بسياسة إحلال العمالة الوطنية، إعمالاً للقانون وتطبيقاً للسياسة العامة للدولة، «إذ حقق نتائج قياسية بهذا الخصوص خلال السنوات القليلة الماضية، ولا يزال يواصل تطبيق النهج ذاته، وفق برنامج زمني وخطط مرحلية للإحلال».

Ad

وعن البرنامج التدريبي، قالت، إن المعينين حديثاً خضعوا لبرنامج تدريب مكثف، تم خلاله تعريفهم بقوانين ولوائح البنك الداخلية وقانون الإقراض تفصيلياً، كما تلقوا دورات سلوكية تساعدهم في الاندماج بالعمل وبناء علاقات الزمالة مع باقي الموظفين والمسؤولين، وإكسابهم المهارات الأساسية اللازمة لإنجاز الأعمال المكلفين بها.

وأضافت أن البرنامج تضمن دورات في العمل المؤسسي وأساسيات العمل الاداري، وقواعد السلوك الوظيفي مع الزملاء، فضلاً عن التدريب الميداني في إدارات البنك المختلفة، موضحة أن المشاركين في الدورة أثبتوا جدية في العمل وعزيمة صادقة في اكتساب المزيد من المهارات والخبرات، كما كشفت الدورة عن استعدادهم لبدء مسيرة العمل الجاد ومواجهة تحدياته وصعوباته بصلابة.

وأشارت إلى أن تكريم المعينين حديثاً يعكس رؤية الإدارة العليا للبنك التي تؤكد دوماً الاهتمام بالشباب، وتقديم كل أشكال الدعم لهم، وتذليل كل الصعوبات وإزالة المعوقات، التي تعترض طريقهم وفتح آفاق العمل والإبداع والتميز أمامهم، لاسيما العناصر الواعية والمتسلحة بالعلم والمعرفة.

وأكدت أن خريجي البرنامج التدريبي من المعينين كانوا عند حسن الظن بهم، وحققوا نتائج مبشرة ، متوقعة أن يكونوا إضافة حقيقية إلى قوة العمل في البنك، ورافعة قوية لتنفيذ رؤيته لتحديث وتطوير الخدمات المقدمة إلى المواطنين.