منحت كلية نيوكاسل البريطانية درجة الدكتوراه الفخرية للفنان التشكيلي عادل المشعل، تقديرا لجهوده المبذولة في الإبداع والفن التشكيلي، بترشيح من جامعة 6 أكتوبر المصرية.

وجاء ترشيح وتزكية المشعل من جامعة 6 أكتوبر، بعد متابعة وتقييم لنشاطاته الفنية والثقافية في عدة مجالات. وتلقى المشعل التهاني والتبريكات من الأهل والأصدقاء والزملاء، متمنين له دوام التوفيق والنجاح.

Ad

وشارك الفنان المشعل في العديد من المعارض المحلية والخليجية، منها معرض «عبير الإحساء التشكيلي»، حيث اقتصرت مشاركته على عمل فني واحد، إذ إن الهدف من هذا التجمُّع هو توفير فضاء مشترك لعرض عدد كبير من إبداعات الفنانين المحترفين، بقصد تبادل الخبرات.

ويشغل المشعل حالياً منصب أمين سر الجمعية الكويتية لفنون التصوير، والتي تهدف إلى إعداد ونشر البحث والدراسات في مجال التصوير بأنواعه، وتحسين المستوى المهني للمشتغلين بالجمعية، والمهتمين بهذا المجال، عن طريق إعداد وتنفيذ برامج متخصصة في الجمعية، بما يكفل تأهيل المشتغلين بها؛ علميا وعمليا، لمتطلبات مزاولة هذا النشاط، وبما يسمح به في مجالات التخصص بجمعية فنون التصوير، وأيضا تعميق الإحاطة بمناهج البحث العلمي، وتصميم خطط وبرامج لتوعية المجتمع بأهميتها.