تنطلق في الرابعة والنصف من مساء اليوم منافسات الدور الثاني من بطولة الدوري العام لكرة السلة، إذ يلتقي فريق نادي الجهراء مع نظيره كاظمة، تليها مباشرةً مباراة فريق الكويت مع نظيره فريق النادي العربي، ثم اخيراً مباراة فريق نادي القادسية مع النصر، وتقام جميع المباريات على صالة الشهيد قشيعان المطيري بنادي النصر.

وكانت الفرق الستة قد تأهلت الى الدور الثاني من البطولة، بعد أن لعبا في الدور التمهيدي، وحل الكويت في صدارة الدوري التمهيدي دون خسارة، تلاه القادسية ثم كاظمة ثم الجهراء ثم النصر، وأخيراً نال العربي البطاقة السادسة.

Ad

وتقام منافسات الدور الثاني من قسمين، على ان يتوج الفريق الحائز أكبر عدد من النقاط بلقب البطولة.

وبالعودة إلى المباريات، فإن المباراة الأولى التي تجمع الجهراء المنتشي بفوزه في بطولة درع الاتحاد مع كاظمة، تعتبر الأقوى، في ظل ما يملكه الفريقان من عناصر قوية، الى جانب تقارب المستوى الفني بينهما، إذ يسعى كل فريق الى تجاوز عقبة الآخر لعبور أول خطوة في رحلة اللقب.

ويمتلك الفريقان عناصر قوية ومميزة، إذ يعول المدرب الليتواني لسلة الجهراء لوكاس على جهود صانع ألعابه تركي حمود، وثلاثيات عبدالله الصراف وأحمد سعود، واختراقات احمد فالح، بالإضافة الى توغل عبدالعزيز ضاري العائد من الاصابة، الذي يشارك كأول مرة في هذا الموسم اسفل السلة، في حين يعتمد المدرب الصربي لسلة كاظمة نيناد على جهود صانع ألعابه المميز أحمد البلوشي واختراقات عبدالله السالم ومتابعة فهد الناشي وعبدالله توفيق أسفل السلة، الى جانب ثلاثيات محمد الملا.

الكويت والعربي

وفي المباراة الثانية التي تجمع الكويت حامل اللقب مع العربي فإن الابيض مرشح فوق العادة لتجاور منافسه الاخضر، نظراً الى الفارق الفني بين الفريقين، الا ان ذلك لا يعني ان العربي سيستسلم من البداية، بل سيحاول مجاراة منافسه،

ويمتلك الفريقان عناصر قوية امثال حسين الخباز وعبدالله الشمري وفهد الظفيري ومحمد عدنان وعبدالعزيز الفضلي وحمد عدنان من جانب الكويت ومحمد المطيري والأخوين فهد ورباح الرباح ويوسف بورحمه من جانب العربي.

القادسية والنصر

أما المباراة الأخيرة فتجمع القادسية مع النصر في مباراة ستكون مشابهة لسابقتها، اذ يتفوق الاصفر على منافسه فنياً، لا سيما بعد عودة لاعبيه المصابين شايع مهنا وعبدالله سالمين وصالح اليوسف.

وسيحاول النصر أيضاً عدم الاستسلام ومجاراة منافسه، بالاعتماد على ابرز لاعبيه بدر العتيبي ومنصور جلوي ويوسف عقاب وعبدالعزيز المولي.

النجم يتوقع منافسة شرسة

توقع مدير لعبة كرة السلة في نادي كاظمة، خالد النجم، منافسة شرسة على لقب بطولة الدوري هذا الموسم، لا سيما بين أربعة فرق، هي: الكويت وكاظمة والقادسية والجهراء، لافتا إلى أن حجم الاستعدادات للأندية الأربعة يُعد قويا، قياسا ببقية المواسم.

وأشار النجم إلى أن استبعاده للعربي والنصر من المنافسة على اللقب يأتي قياسا على أداء الفرق في الدوري التمهيدي وبطولة درع الاتحاد، موضحا أن «هذا الأمر لا يعني أن الفريقين سيستسلمان، ومن الممكن أن يقدما مفاجآت».

وأكد أن مباريات الفرق الأربعة المنافسة على البطولة ستكون قوية وحساسة، وتحتاج إلى تحكيم مميز، خصوصا أن خطأ واحدا بغير قصد للحكام من الممكن أن يغير النتيجة.