«الفيفا» أعلن لجنة التسوية لاتحاد الكرة برئاسة الربيع

مجلس الإدارة برئاسة اليوسف قدم استقالته

نشر في 02-02-2018
آخر تحديث 02-02-2018 | 00:05
No Image Caption
بعد قرار أصدره مجلس «الفيفا» في 20 يناير الماضي بتعيين لجنة تسوية للاتحاد الكويتي لكرة القدم، اعتمد الاتحاد الدولي للعبة، بالتشاور مع نظيره الآسيوي، إنشاء هذه اللجنة لإدارة الشؤون اليومية للاتحاد الكويتي، والدعوة إلى جمعية عمومية غير عادية لاعتماد النظام الأساسي الجديد، فضلاً عن الدعوة إلى انتخابات مجلس إدارة جديد في موعد أقصاه 20 مايو المقبل.

وتزامناً مع إعلان اعتماد هذه اللجنة، التي سيترأسها د. مشعل الربيع، وتضم في عضويتها علي مروي، ومساعد العجيل، ومرزوق العجمي، وخالد الجارلله، قدم مجلس إدارة الاتحاد، برئاسة الشيخ أحمد اليوسف، استقالته أمس.

وبحضور ممثلي جميع الأندية دون استثناء، عقدت الجمعية العمومية للاتحاد اجتماعها غير العادي مساء أمس، والذي دعت إليه قبل أسبوع حسب النظام الأساسي للاتحاد، واتخذت قراراً بقبول استقالة مجلس الإدارة، واعتماد تشكيل لجنة التسوية.

وكان «الفيفا» قرر رفع الإيقاف الدولي المفروض على الكرة الكويتية منذ أكتوبر 2015، بتاريخ 5 ديسمبر الماضي، بعد إقرار الكويت قانوناً جديداً للرياضة، ثم أرسل وفداً مشتركاً يضم أعضاء منه ومن «الآسيوي» لتقييم حالة الاتحاد الكويتي.

وفي 20 يناير الماضي، أصدر «الفيفا» بياناً ذكر فيه أن تعيين لجنة تسوية للاتحاد الكويتي جاء «نظراً لأن الجمعية العمومية للاتحاد الكويتي اتخذت عدة قرارات ذات صلة بلوائح الاتحاد وقيادته، في وقت كان قانون الرياضة القديم لايزال سارياً»، مشيراً إلى أن تلك اللجنة ستعمل كلجنة انتخابية، ولن يكون مسموحاً لأعضائها بالترشح في الانتخابات المقبلة.

صورة من قرار «الفيفا» الموجه إلى رئيس لجنة التسوية

back to top