الدراما الرمضانية 2018... أدوار جديدة وبلبلة وانسحابات

نشر في 03-02-2018
آخر تحديث 03-02-2018 | 00:04
تحفل الساحة الدرامية بمجموعة من الأخبار تتراوح بين المشاركة في أعمال جديدة والانسحاب من أخرى، فضلاً عن بلبلة وتساؤلات حول بعضها، في حين يستعد النجوم لخوض السباق الرمضاني بأدوار جديدة ومختلفة.
يشارك الممثل السوري قصي خولي في رمضان 2018 من خلال مسلسل «هارون الرشيد» الذي يؤدي بطولته إلى جانب حشد من النجوم. أكّد في هذا المجال أن ثمة جرأة في رسم الكاتب عثمان جحا الشخصيات التاريخية.

وأشار في تصريحات صحافية إلى أن مسلسل «جريمة شغف» ينقصه التواصل الذكي لإنجاحه بشكل أفضل، موضحاً أنه أحب العمل، ولفت في السياق ذاته إلى أن الدراما السورية تراجعت، على غرار القطاعات الأخرى، بسبب الحرب رغم وصولها سابقاً إلى أماكن راقية، لكنها حوربت حتى من صانعيها، إضافة إلى عدم التطور، كاشفاً أنه طلب من المعنيين والمسؤولين إقامة أكاديمية سينمائية وتلفزيونية ولكنّ أحداً لم يستجب.

في سياق آخر، أكّد أن مغني الراب اسماعيل تمر عندما عرض عليه تقديم أغنية ديو معه وافق على الفور، لأن هذا اللون يعجبه ويتمنى تقديمه منذ سنوات لكنه كان يخشى ردة فعل الجمهور تجاهه، وهو اليوم راضٍ تماماً عن النتيجة.

جسي عبده

في خطوة أولى لها في الدراما المصرية، تشارك الفنانة اللبنانية جسي عبده في «سكّ على خواتك»، إنتاج «شركة المتحدين للإنتاج الإعلامي» للمنتج صادق الصباح، على أن يعرض على شاشة رمضان 2018.

المسلسل كوميدي مصري تؤدي فيه جسي عبده دوراً كوميدياً إلى جانب النجم علي ربيع، ويندرج ضمن الأدوار المميزة التي اعتادت تقديمها في لبنان.

«سك على خواتك» كتابة كريم فهمي، وإخراج وائل إحسان، يشارك في البطولة: صلاح عبد الله، وسلوى خطاب، وصبري فواز، وسهر الصايغ، وهنا الزاهد، وكريم عفيفي، وهادي الجيار، وميرنا نور الدين، وإسلام جمال...

نادين نجيم

بعد البلبة التي أثارها ملصق «طريق» الذي انتشر أخيراً ولم يكن من صناعة شركة «الصباح ميديا» المنتجة للمسلسل، أوضحت الممثلة نادين ن. نجيم، بطلة المسلسل، أن الملصق الرسمي لم ينشر بعد والصور المتداولة التي تجمعها مع النجم السوري عابد فهد من نسج خيال الجمهور الذي يعبر عن محبته لهما بابتكار صور تخصّ المسلسل، جاء ذلك عبر تغريدة لها على موقعها على «تويتر».

وكانت نجيم عبرت عن حماستها للدور الذي ستؤديه وعلقت على حسابها على أحد مواقع التواصل الاجتماعي: «استعداداتي لمسلسل «طريق» كتير منيحة وأنا كتير متحمسة للدور وللكاركتير الجديد، خاصة أنه بلامس المرأة الناجحة والعاملة بشكل خاص! دعولنا بالتوفيق أنا وعابد فهد بدور كتير خاص. بحبكم من كل قلبي».

المسلسل من إخراج رشا شربتجي، وإعداد سلام كسيري عن رواية للكاتب الكبير نجيب محفوظ، وبطولة باقة من وجوه الدراما.

وائل شرف

عبر حسابه على أحد مواقع التواصل الاجتماعي شارك الممثل السوري ​وائل شرف​ جمهوره ومتابعيه بفيديو رد فيه على أسئلتهم، من بينها أن غيابه عن الدراما يعود إلى انشغاله بدراسة الإخراج في بريطانيا ولا سبب آخر غير ذلك، إلا أنه تجنّب الإجابة عن الأسئلة المتعلقة بإمكان عودته إلى مسلسل «باب الحارة» في جزئه العاشر.

في ختام الفيديو، كشف أنه سينظم مسابقة لمتابعيه حول أفضل تعليق على الفيديو، والفائز سيهديه «خيزرانة» العقيد معتز، الشخصية التي جسّدها في المسلسل بعدما حفر اسمه عليها، على أن يتمّ اختياره بشكل عشوائي.

أثار شرف بخطوته هذه جدلاً بين جمهوره، الذي تساءل إن كان حسم قراره بعدم المشاركة في الجزء العاشر من «باب الحارة».

back to top