قال رئيس الاتحاد العام لطلبة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، محمد العويمري، إن الاتحاد سيتقدم بأولويات ومطالب إلى وزير التربية والتعليم العالي، د. حامد العازمي، على رأسها أن يكون هناك حل جذري لمشكلة الشُعب المغلقة، التي أصبحت من المشاكل الأزلية، وتهدد مصير ومستقبل طلبة الهيئة.

وبيَّن أن «ضمن المشاكل التي ستقدم لوزير التربية؛ الشُعب المغلقة، وزيادة عدد أعضاء هيئة التدريس»، لافتا إلى أن «اللقاء سيكون غداً لتقديم مطالبنا للوزير».

Ad

وتابع العويمري لـ»الجريدة»: «يجب أن تكون هناك ميزانية متاحة لهيئة التطبيقي، في ظل الأعداد الطلابية الهائلة التي تدرس بها،

في المقابل الميزانية الخاصة بالجامعة تزيد على ميزانية (التطبيقي)، مع أن الهيئة تقبل أعدادا تفوق ما يتم قبوله بالجامعة، ويجب أن تكون هناك مساواة بين الجهتين في الميزانية، حيث يبلغ عدد الطلبة المقيدين بالهيئة 70 ألف طالب».

وبيَّن أنه ستتم المطالبة بأن يحصل جميع الطلبة في الهيئة على العلمي والدراسي، بتوفير الكيان التعليمي، وجميع الوسائل التعليمية المتاحة، وإيجاد البيئة الملائمة لهم في الدراسة.

وعن أعداد المتضررين في عملية التسجيل والشُعب المغلقة، أشار العويمري إلى أنها انخفضت عن الأعوام السابقة، حيث سجل العديد من الطلبة بـ 18 وحدة دراسية، و»هذا مؤشر جيد في عملية التسجيل، لكن الاتحاد لن يقبل تعثر طالب واحد في عملية التسجيل، حتى يتيح لجميع الطلبة التسجيل، وأن يُكلموا مرحلة تخرجهم بسلاسة دون وجود أي عراقيل أو معوقات أمامهم».