خاص

«الشدادية» تستخدم المياه المعالجة الرباعية في التبريد

الغنيم لـ الجريدة•: أحد المشاريع الفريدة في الكويت

نشر في 03-02-2018
آخر تحديث 03-02-2018 | 00:06
 وكيلة وزارة الأشغال العامة م. عواطف الغنيم
وكيلة وزارة الأشغال العامة م. عواطف الغنيم
أعلنت الوكيلة الغنيم انتهاء وزارة الأشغال العامة من تنفيذ خط المياه المعالجة الرباعية، الذي يصل إلى جامعة الشدادية لتبريدها.
أكدت وكيلة وزارة الأشغال العامة م. عواطف الغنيم، أن الكويت تعد من الدول الرائدة في مجال تطبيق منظومة الصرف الصحي والاستفادة من المياه المعالجة في مشاريع التشجير والزراعات الإنتاجية المختلفة في البلاد، مشيرة إلى ان الوزارة انتهت مؤخرا من ايصال خط رئيسي من المياه الرباعية إلى جامعة «الشدادية» لتبريدها، عن طريق استغلال المياه المعالجة.

وأضافت الغنيم، في تصريح لـ«الجريدة»، أن هذا المشروع يعد من المشاريع الفريدة من نوعها في الكويت وفي دول المجلس، وسوف نشارك في ابريل القادم 2018 في معرض دبي للإنجازات الحكومية بـ 5 مشاريع، يأتي في مقدمتها مشروع «تبريد جامعة الشدادية بمياه المجاري المعالجة الرباعية».

وتابعت: «لأول مرة تشارك وزارة الأشغال في هذا المعرض، ونأمل أن يحرز جناح وزارة الأشغال العامة مركزا متقدما خلال المشاركة، لافتة إلى أن هدف المعرض عرض الإنجازات الحكومية، وتبادل الخبرات في المشاريع المختلفة التي تنفذها حكومات العالم».

وذكرت أن الكميات المستخدمة من المياه في التقنيات الخاصة بالتبريد داخل «الشدادية» كميات كبيرة عجزت وزارة الكهرباء والماء عن توفيرها، لذلك سعت الجامعة بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة إلى استغلال المياه المعالجة الرباعية في التبريد.

وأشارت إلى أن المشروع تم إنجازه في مواعيده، والمياه المعالجة الرباعية وصلت الآن إلى جامعة صباح السالم، وجاهزة للاستخدام، وتملأ خزانات الجامعة، مبينة أن معرض دبي يهدف إلى عرض الإنجازات الحكومية على مستوى الحكومات عالميا وليس على مستوى دول الخليج فقط.

نشارك في معرض دبي للإنجازات الحكومية بـ 5 مشاريع مميزة
back to top