خالد المفيدي يواصل إخراج «نافذة على التاريخ»

يجسِّد شخصية الانتهازي والمتسلق في المسلسل الاجتماعي «عطر الروح»

نشر في 03-02-2018
آخر تحديث 03-02-2018 | 00:05
المفيدي في مسرحية «الشاليه»
المفيدي في مسرحية «الشاليه»
يطل الفنان خالد المفيدي عبر الشاشة الدرامية الرمضانية، من خلال مسلسل "عطر الروح"، مع الفنانة هدى حسين.
ما بين الدراما الإذاعية والتلفزيونية، يواصل الفنان والمخرج خالد المفيدي نشاطه الفني، حيث يستمر في إخراج حلقات جديدة من البرنامج الإذاعي الخالد (نافذة على التاريخ)، الذي يُبث عبر أثير إذاعة البرنامج العام.

وفي هذا الصدد، قال المفيدي: "فخور بإخراج برنامج نافذة على التاريخ، الذي يُعد من أهم الأعمال التي لاقت صدى جماهيرياً منذ انطلاقته في سبعينيات القرن الماضي، ومن أعمدة إذاعة الكويت الثابثة، ولايزال يحظى بشعبية كبيرة، ويصدر إلى الخارج لإذاعات الدول العربية، وتواكب على إخراجه عمالقة الإذاعة المبدعين؛ المرحوم عبدالأمير التركي، ثم والدي علي المفيدي، رحمه الله، والراحل عبدالعزيز الفهد، بعد ذلك تسلم دفة الإخراج مخرجون شباب، هم: أسامة المزيعل وأوس الشطي وعبدالله القلاف وأنا".

وأضاف: "كما لا ننسى أن من في الأداء التمثيلي هم نجوم المايكروفون، من بينهم: علي المفيدي، مريم الصالح، سعاد عبدالله، غانم الصالح، أسامة المشيني، أحمد عبدالحليم، طيبة الفرج، جاسم النبهان، إبراهيم الصلال وغيرهم".

وعن أعماله الإذاعية، كشف المفيدي: "أتصدى لإخراج برنامج آخر بعنوان (الموسوعة الفقهية)، بالتعاون بين وزارة الأوقاف ووزارة الإعلام، والذي يبث على البرنامج العام".

وعلى صعيد الدراما التلفزيونية، قال: "سوف أنتهي خلال أيام قليلة من تصوير آخر مشهدين لي في مسلسل (عطر الروح)، وهو عبارة عن دراما تحمل عددا من القضايا الاجتماعية، من بطولة: هدى حسين وعبدالرحمن العقل ومحمد العجيمي، وتأليف علاء حمزة وإخراج محمد القفاص".

وتابع: "أجسِّد في المسلسل شخصية الانتهازي والمتسلق والمنافق في هذا العمل، وآمل أن ينال إعجاب الجمهور أثناء عرضه في شهر رمضان المقبل على شاشتي تلفزيون الكويت ودبي".

وعن نشاطه المسرحي، قال: "شاركت في مهرجان ليالي مسرحية كوميدية الثاني؛ مخرجاً وممثلاً، من خلال مسرحية الشاليه، التي تناولت مجموعة من القضايا الاجتماعية بالبلاد، في إطار كوميدي".

وذكر أن "العمل من تأليف مريم القلاف، وتمثيل: عماد العكاري، شهد، موضي علف وبدر البلوشي، ثم شاركت ممثلاً في (بلقيس) مع أحمد العونان وناصر البلوشي وشهاب حاجيه ونورة العميري، من تأليف ناصر الجزاف، وإخراج البلوشي".

يتصدى لإخراج «الموسوعة الفقهية» على البرنامج العام
back to top