تستأنف مواجهات الدوري الممتاز لكرة القدم مساء اليوم، بعد توقف 3 أشهر، بسبب استعدادات المنتخب لبطولة "خليجي 23"، التي أقيمت بالبلاد مؤخرا، ومنافسات كأس ولي العهد، التي توج بها القادسية الثلاثاء الماضي، بإقامة مواجهتي كاظمة والتضامن على استاد الصداقة والسلام 4.40، والجهراء مع النصر عند السابعة على استاد مبارك العيار، ضمن منافسات الجولة الثامنة، التي تستكمل غدا بمواجهتي السالمية والكويت، والقادسية والعربي.

في المباراة الأولى، يمني كاظمة، الذي يحتل المركز السادس برصيد سبع نقاط، النفس ببداية مغايرة عن التي ظهر عليها في الدور الأول، لاسيما فيما يخص الأداء المتذبذب.

Ad

ولن ينسى البرتقالي سيناريو المباراة التي جمعته مع أبناء الفروانية في القسم الأول، بعد أن تقدم بهدفين في الشوط الاول، ليرد التضامن بقوة في الشوط الثاني بهدفي التعادل.

ودعم البرتقالي صفوفه بصفقتين في فترة الانتقالات الشتوية، بالتعاقد مع البرازيلي فادرلي، والبيروفي هيرنان، على حساب البرازيليين جوليانو وجولسن.

ويدرك مدرب الفريق البرتغالي أوليفيرا أن أبناء الفروانية تطوروا كثيرا في فترة الانتقالات الشتوية، بفضل الصفقات الجديدة، وهو ما شدد عليه في الحصص التدريبية الأخيرة، ولا تشهد صفوف كاظمة غيابات باستثناء ناصر الوهيب الذي يعاني تمزقا في العضلات، بما يعني أن الخيارات متاحة للجهاز الفني في المباراة.

في المقابل، يتطلع التضامن المعدل الى تحقيق فوزه الأول في البطولة، بعد أن تجمد رصيده عند نقطتين في القسم الاول.

ويعول مدرب الفريق المخضرم الصربي رادي على الصفقات الجديدة التي ضمت الفرنسي إيغور دي جومان، والعاجيين كوفي بيكوي، بول امان نيانيكو، والروماني إلين كريستيان، الى جانب سعد فؤاد، وخليفة الراجي، واحمد الصقر، كما يعول على اوراقه الرابحة يوسف العنيزان، وفيصل عجب، وحمد أمان، وغيرهم من اللاعبين الذين عدلوا وضعهم كثيرا بأداء مميز في كأس ولي العهد.

مواجهة نارية

وفي المباراة الثانية، التي تجمع الجهراء صاحب الوصافة والنصر صاحب المركز الخامس، تفوح رائحة الثأر، حيث يتطلع ابناء القصر الأحمر الى تعويض تأخرهم مؤخرا أمام العنابي في كأس ولي العهد، والتي غادر على أثرها الفريق البطولة، بينما يتطلع النصر لتعويض خسارة الدور الاول، في عقر داره، من الجهراء بهدفين لهدف.

ويعول مدرب الجهراء الصربي بوريس بونياك على جاهزية صفوفه، لاسيما فيصل زايد الحاصل على لقب أفضل لاعب في كأس ولي العهد، الى جانب الكاميروني وارون الذي ظهر بمستوى لافت مع الفريق في الفترة الاخيرة.

ويخوض الجهراء المباراة بصفوف مكتملة، حيث لا توجد اي غيابات أو اصابات بين اللاعبين، كما يلعب الفريق بثلاثة محترفين هم الكاميرونيان رونالد وارون والبرازيلي سيلفا، اضافة الى السعودي عبيد رافع الذي سجله النادي بصفة محترف.

في الجهة الأخرى، يتطلع النصر إلى التفوق في الدوري، بعد ظهوره بمستوى متواضع في القسم الاول، ويعول مدربه ظاهر العدواني على جاهزية صفوفه، وعدم وجود أي غيابات، كما يعول على الدفعة المعنوية بعد عروضه المميزة في كأس ولي العهد، وتسجيله نتائج ايجابية بلغ على اثرها الدور نصف النهائي. ‏