«الخارجية» الأميركية: مؤتمر إعادة إعمار العراق فرصة لجذب المستثمرين

نشر في 03-02-2018
آخر تحديث 03-02-2018 | 00:00
نائب وزير الخارجية الأميركي، جون سوليفان
نائب وزير الخارجية الأميركي، جون سوليفان
أكد نائب وزير الخارجية الأميركي، جون سوليفان، أمس الأول، أهمية مؤتمر إعادة إعمار العراق، الذي سيُعقد في الكويت خلال الشهر الجاري.

تصريحات سوليفان جاءت عقب زيارة رسمية للعراق، قام بها أخيرا، حيث بحث فيها مع المسؤولين العراقيين العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، ضمنها الفرص الاستثمارية.

وقال سوليفان للصحافيين، إن "المؤتمر القادم لإعادة إعمار العراق الذي سيُعقد في الكويت سيتيح للحكومة العراقية عرض العديد من الفرص الاستثمارية الجاذبة للمستثمرين الأجانب، بما في ذلك الشركات الأميركية، من أجل إثبات أن العراق مفتوح لرجال الأعمال وأنشطتهم التجارية".

وأوضح المسؤول الأميركي، أنه اتفق مع الجانب العراقي على تعزيز التعاون الثنائي في مجالات التجارة والتمويل والسياسة والتعاون الدبلوماسي.

وذكر أنه بحث مع المسؤولين العراقيين الهزائم الأخيرة التي لحقت بتنظيم داعش، مضيفا أن أعضاء التحالف الدولي لمواجهة "داعش" سيبحثون على المستوي الوزاري خلال مؤتمر إعادة إعمار العراق، الذي سيعقد بالكويت في 13 الجاري، سبل تعزيز التنسيق من أجل القضاء على "داعش".

وفيما يتعلق بإقليم كردستان العراق، قال سوليفان إنه دعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إلى مواصلة العمل مع رئيس الوزراء الكردستاني نيجيرفان بارزاني، للتوصل إلى حلول عملية للعديد من القضايا الخلافية، مثل: الرواتب، وإعادة فتح المطارات الكردية.

back to top