تيتا لطيفة: الشيف أنطوان أخطأ في انتقادي على الهواء مباشرة

• «ثمة حديث حول دخولي موسوعة غينيس كأكبر معمّرة تلفزيونية»

نشر في 04-02-2018
آخر تحديث 04-02-2018 | 00:10
تيتا لطيفة
تيتا لطيفة
حلمت بالتمثيل في مقتبل شبابها، لكن حلمها هذا لم تستطع تحقيقه إلا في الثمانينيات من عمرها. لطيفة سعادة أو «تيتا لطيفة»، لفت حضورها على الشاشة الانتباه منذ خطت خطوتها الأولى في تصوير إحدى الدعايات، فانهالت عليها العروض للمشاركة في أدوار الجدة في الدراما وعلى شاشة السينما. ولم تمضِ فترة حتى أصبح لها برنامج باسمها على شاشة «أو تي في» اللبنانية بعنوان «عنار لطيفة»، تستضيف خلاله أشخاصاً يقدمون وصفات طعام. وهي وإن تغض النظر والسمع عن كثير من الانتقادات التي توجه إليها بسبب عمرها، تكمل طريقها في الشاشة بعزم وثبات...
كشفت تيتا لطيفة أنها مستمرة في برنامجها «عنار لطيفة» عبر شاشة الـ «أو تي في» اللبنانية للسنة الثامنة على التوالي، وهو يحقق نسبة مشاهدة عالية مشددة على أن المثابرة أساس استمراريته.

جاء كلامها ضمن حلقة جديدة من برنامج spot on الذي يقدمه الإعلامي رالف معتوق، تحدثت خلالها عن تجربتها وعن الانتقادات التي تطاولها من حين إلى آخر.

حول برنامجها «عنار لطيفة»، أوضحت أنه شعبي ويعطي فرصة المشاركة لكل من يرغب بالظهور على الشاشة، مؤكدة أنها من أبرز دعائم نجاحه لأن المشاهدين أحبوا شخصيتها، ومشيرة إلى أنها تسعى إلى تجديد البرنامج إنما من دون تغيير جذري.

نجومية

اعتبرت تيتا لطيفة أن نجوميتها برزت في المسلسلات من بينها «شنكبوت» الذي عرض على الإنترنت وحاز جوائز عالمية، كاشفة أن التقدم في العمر يحدّ من نشاطها لذا اعتذرت عن عروض كثيرة تلقتها.

حول دخولها إلى «غينيس» باعتبارها أكبر معمرة تلفزيونية، أوضحت أنها ترفض الدخول إلى الموسوعة تحت اسم شاشة أخرى غير الـ«أو تي في»، وقالت: «لا أرمي حجراً في بئر شربت منه، ويبدو أن ثمة حديثاً حول هذا الموضوع داخل المحطة»، لافتة إلى أن راتبها هو نفسه منذ اليوم الأول الذي انطلق فيه برنامجها.

تحذير وانتقادات

حول الانتقادات التي تطاولها، أكدت تيتا لطيفة أنها لا تعلّق عليها بشرط ألا تمس بشخصيتها أو بعائلتها. وفي هذا السياق، حذرت الإعلامي هشام حداد من انتقادها بطريقة سيئة، بينما قالت عن فقرة «رادار» ضمن برنامج «منا وجر» عبر الـ«أم تي في»: «من المعيب التطاول والتمادي في الانتقادات، فكثرتها تعود سلباً على صاحبها»، مشيرة في المقابل إلى أن تقليد باسم فغالي لها لم يزعجها لأن طريقته محببة.

أما فيما يتعلق بالمقابلة مع الإعلامي تمام بليق في برنامج «بلا تشفير» على شاشة الجديد فأوضحت أنها انزعجت من بعض الأسئلة، مبدية ندمها على مشاركتها في برنامجه، وأضافت: «بعض الأسئلة المتعلقة بالعائلة مفبرك وأندم على هذه المقابلة لكنني أحترم تمام وأقول له: ما تزيدها على الضيف... بعض الأسئلة تخرب البيوت»، لكنها اعترفت بأن برنامجه قوي.

وكشفت أنها تتابع تعليقات المعجبين عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها، وأنها تواكب القضايا الاجتماعية المعاصرة معربة عن تأييدها الزواج المدني ورفضها القاطع زواج المثليين، مؤكدة أن علاقتها مع أولادها جيدة جداً، وأن زوجها كان يغار عليها ما أخّر خطوتها في خوض مجال التمثيل، وأنها لا تخاف الموت فهو حقيقة وكل ما حلمت به حققته.

مع الشيف أنطوان

حول مشكلتها مع الشيف أنطوان أوضحت تيتا لطيفة أنها تعود إلى تصريح انتقدها فيه بأنها تجهل فن الطبخ والطريقة التي تعتمد في البرنامج خطأ، لافتة إلى أنه لم يكن من الضروري الادلاء بهذا التصريح على الهواء، رغم ذلك تمنت له التوفيق في مسيرته مع تسجيل عتب عليه لرفضه طلبها بالمشاركة في احتفالاات الـ«أو تي في» بعيدها.

أما «أمي أقوى من إمك» على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال الذي يقدمه ميشال قزي بالاشتراك مع الشيف أنطوان، فأشارت لطيفة إلى أنها لا تحبذ هذا النوع من البرامج، وأنها ترفض المشاركة فيه رداً على رفض الشيف أنطوان الظهور في برنامجها.

تيتا لطيفة لم تبد اعتراضها على عرض حلقاتها عبر شاشة «ال بي سي سات»، مشيرة إلى أن المحطة صوّرتها ويحق لها التصرف بها، وهي لا تتقاضى راتباً من «ال بي سي سات» عليها.

On- Off

في خانة On أدرجت تيتا لطيفة الأسماء التالية: الشيف ريشار، والشيف رمزي، والشيف شادي زيتوني، ونادين لبكي، ورجا وردولف، وعادل كرم، وهشام حداد، وجو معلوف، ودانيا الحسيني، ومالك مكتبي، وليليان نمري، ورابعة الزيات، ومارسيل غانم، وجورج صليبي، وجان عزيز («لا ألتقيه»)، وداليا داغر، وتمام بليق («برنامج قوي لكن عليه الحد من الأسئلة»)، وإليسا، ونوال الزغبي، وهيفاء وهبي، وفارس كرم، ومعين شريف، وكارلوس عازار .

الشيف أنطوان On مع بعض التحفظ، في حين أعطت Off لبيار رباط .

نادمة على المشاركة في برنامج تمام بليق وبعض الأسئلة مفبرك

أحذِّر برامج الانتقادات من التطاول على شخصيتي وعائلتي
back to top