نجح الفريق الأول لكرة السلة بنادي الجهراء في التغلب على نظيره كاظمة، بنتيجة 83-67، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة الشهيد قشيعان المطيري بنادي النصر، في افتتاح منافسات الدور الثاني لبطولة الدوري العام، التي شهدت ايضا تغلب الكويت على العربي بسهولة وبنتيجة 94-33، وتغلب القادسية ايضا على النصر بنتيجة 91-67.

وبذلك تكون أندية الجهراء والكويت والقادسية كسبت أول نقطتين لها في الدوري، بينما نالت الفرق الخاسرة نقطة واحدة. الجدير بالذكر أن نظام البطولة ينص على إقامة منافسات الدور الثاني من قسمين، على أن يتوج الفريق الاكثر إحرازا للنقاط بلقب الدوري.

Ad

وجاءت مباراة الجهراء مع كاظمة قوية منذ بدايتها، وتبادل فيها الفريقان التقدم خلال الربع الأول، حيث تألق من الجهراء أحمد فالح في الاختراق والتسجيل، بينما كانت اختراقات عبدالله السالم مصدر الخطورة لفريق كاظمة، لينتهي الربع الأول بتقدم البرتقالي 22-21.

واستطاع الجهراء التقدم بفارق 5 نقاط في الربع الثاني 36-31، عبر تحركات العائد عبدالعزيز ضاري اسفل السلة، الا ان كاظمة عاد سريعاً وادرك التعادل 36-36 بثلاثية وسلة للمتألق احمد البلوشي، ليتبادل الفريقان بعدها التقدم حتى أنهى كاظمة الربع الثاني لمصلحتة 42-40.

ونجح كاظمة في توسيع تقدمه في الربع الثالث، بعدما تألق عبدالعزيز ريحان في الاختراق والتسجيل، الى جانب تحركات محمد الملا اسفل السلة، وثلاثيات احمد البلوشي، ليتقدم كاظمة 54-45، ليسارع بعدها مدرب الجهراء الليتواني لوكاس بطلب وقت مستقطع لايقاف تقدم منافسه، وكان له ذلك، بعدما تألق تركي حمود في التسجيل، الى جانب توغل عبدالعزيز ضاري اسفل السلة وثلاثيات بدر العثمان، وسط استعجال لاعبي كاظمة في انهاء الهجمات لينهي الجهراء الربع الثالث لمصلحته 59-58.

وواصل الجهراء تقدمه في الربع الرابع، بعدما سجل بدر العثمان ثلاث رميات ثلاثية، الى جانب مواصلة لاعبي كاظمة عدم التسجيل بسبب دفاع المنطقة الذي دافع به لاعبو الجهراء، لتنتهي المباراة بفوز الجهراء 83-67.

أدار اللقاء الحكام محمد السبتي وعماد صقر ومحمد عبدالمنعم.