سيحاول الأهلي، المتصدر وحامل اللقب، مواصلة انتصاراته عندما يحل ضيفا على الاتحاد السكندري، في حين سينصب اهتمام الزمالك على تجنب عثرة جديدة أمام ضيفه طنطا، اليوم، في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم.

في المباراة الأولى، يخوض لاعبو الأهلي المباراة بمعنويات مرتفعة، بعد تغلبهم على الإسماعيلي (الثاني) 1-صفر، والابتعاد في الصدارة بفارق تسع نقاط.

Ad

ويبدو أن الفوز الثامن تواليا في متناول رجال المدرب حسام البدري على حساب الاتحاد، الذي لم يحقق حتى الآن سوى 4 انتصارات (10 تعادلات و7 هزائم).

على الجانب الآخر، يقف المدرب الإسباني خوان خوسيه ماكيدا على بُعد أمتار من حاجز الهبوط إلى الدرجة الأولى في المركز الرابع عشر (22 نقطة).

على استاد القاهرة الدولي، سيحاول مدرب الزمالك (الخامس)، برصيد 33 نقطة، إيهاب جلال، وضع حد لسلسلة نتائج متواضعة خسر فيها ثلاث مرات، مقابل تعادلين وفوز واحد، وهو يحتل مركزا لا يليق بالغريم التقليدي للأهلي والمنافس شبه الوحيد على اللقب لعقود.

ولم ينجح جلال حتى الآن في تحسين صورة الفريق منذ أن خلف المونتينيغري نيبوشا يوفوفيتش في خمس مباريات (فوز وتعادلان وخسارتان).

وفرض جلال ما يشبه حالة طوارئ في معسكر الفريق، محذرا من أن تغييرات قد تعصف بعدد من اللاعبين القدامى وخروجهم من التشكيلة الأساسية، وخاصة بعد تراجع مستوى أغلبهم.

ويأتي حذر إيهاب جلال من النتائج التي حققها طنطا في الذهاب مع الفرق الكبيرة، فهو تعادل مع الزمالك والأهلي والمصري البورسعيدي، الثالث، بنتيجة واحدة (1-1)، ومع المقاصة، وصيف بطل الموسم الماضي والفائز الوحيد على الأهلي هذا الموسم (3-3)، ولم يخسر إلا أمام الإسماعيلي وبصعوبة صفر-1.

وحذر أسامة عربي، مدرب طنطا، لاعبيه "من انتفاضة محتملة للمنافس، الذي يسعى بكل الطرق إلى تحقيق الفوز".

ويلعب اليوم أيضا الرجاء الأخير مع الداخلية، وطلائع الجيش مع إنبي.

وفي منافسات افتتاح المرحلة ذاتها، خطف بتروجيت ثلاث نقاط غالية، بفوزه أمس الأول، على ضيفه سموحة 2-1 على استاد السويس.

وسجل الإثيوبي شيمليس بيكيلي هدفي بتروجيت (70 و73)، وطارق طه (79) هدف سموحة، فارتفع رصيد الأول إلى 28 نقطة في المركز التاسع، وتوقف رصيد الثاني عند 35 نقطة في المركز الرابع.

وتعادل المقاولون العرب مع ضيفه الأسيوطي بهدف لرامي عادل (65)، مقابل هدف للناميبي بينسون شيلونغو (57) على استاد الجبل الأخضر.

وصار رصيد المقاولون العرب 31 نقطة في المركز السابع، مقابل 26 للأسيوطي سبورت العاشر.

وتغلب وادي دجلة على مضيفه النصر بهدف للسنغالي إبراهيما ندياي (41) على استاد القاهرة الدولي.

ورفع وادي دجلة رصيده للنقطة 20 في المركز السادس عشر، فيما تجمَّد رصيد النصر السابع عشر عند النقطة 14.