عاد حامل اللقب غولدن ستايت ووريرز إلى الفوز بعد تلقيه أسوأ خسارة له هذا الموسم في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وتفوق غولدن ستايت، بطل عامي 2015 و2017 وصاحب أفضل سجل في الدوري هذا الموسم، على مضيفه ساكرامنتو كينغز 119-104 أمس الأول.

Ad

وأتى هذا الفوز بعد تلقي ووريرز أسوأ خسارة له هذا الموسم، وذلك أمام يوتا جاز الثلاثاء بنتيجة 99-129. وغداة تلك الخسارة، أوردت شبكة "اي اس بي ان" الأميركية، أن جيمس (33 عاما) وأحد أبرز لاعبي كرة السلة في الأعوام الماضية، قد ينتقل إلى صفوف الغريم التقليدي لفريقه في المواسم الأخيرة، ما استدعى ردا من جيمس وصف فيه هذه التقارير بـ "الهراء".

وفي مباراته ضد ساكرامنتو الذي يحتل المركز ما قبل الأخير في المنطقة الغربية، حقق غولدن ستايت متصدر ترتيب المنطقة نفسها، فوزه الـ 41 في 52 مباراة. وهيمن حامل اللقب على كل أرباع المباراة، معتمدا على الثلاثي الضارب كيفن دورانت وستيفن كوري وكلاي طومسون، إذ كان الأول أفضل مسجل مع 33 نقطة، وأضاف الثاني 23 نقطة، والثالث 20 نقطة.

وعانى ووريرز خلال المباراة كثرة الكرات الضائعة، الا أنه تمكن من البقاء في المقدمة بفضل تسجيله 30 نقطة في المراحل الأخيرة من المباراة، مقابل 16 فقط لساكرامنتو. كما اعتمد غولدن ستايت بشكل كبير على التسديدات من خارج القوس، ومنها 6 من سبع محاولات لدورانت.

وأنهى غولدن ستايت المباراة مع 17 رمية ثلاثية من أصل 33 محاولة، ليكبد ساكرامنتو خسارته الـ 35 هذا الموسم في 51 مباراة.

وأشاد كوري بعد المباراة بدورانت وأدائه المحوري في الفوز، وتعليقا على تكرار الكرات الضائعة، اعتبر أن اللاعبين "لم يفكروا كثيرا" قبل القيام بالتمريرات، مضيفاً "كنا نرميها (الكرات) في كل مكان، بنية طيبة".

وكما غولدن ستايت، تمكن تورونتو رابتورز من تحقيق فوز عريض على بورتلاند ترايل بلايزرز 130-105، في مباراة كانت المحاولات الثلاثية أساسية فيها، لاسيما من خلال لاعب الأول ديمار ديروزن الذي سجل 35 نقطة بينها ست محاولات ثلاثية ناجحة.

وحقق تورونتو فوزه السادس تواليا على بورتلاند، والأهم أنه أتى بعد أقل من 24 ساعة على تلقيه خسارة أمام ضيفه واشنطن ويزاردز 119-122.

وصنع تورونتو في الربع الأول فارقا حاسما بلغ 19 نقطة (37-18). ولم يتمكن بورتلاند من التفوق إلا في الربع الثالث وبفارق نقطة (28-27).

وكانت الرميات الثلاثية مفتاح تورونتو؛ فديروزن سجل ستا منها معادلا أفضل رقم شخصي له، أما الفريق في المجمل فسجل 19 من أصل 40، أي نحو نصف نقاطه في المباراة ككل، ليحقق الفوز الـ 34 له في 50 مباراة.

جيمس ينفي رحيلة

من جانب آخر، اعتبر نجم نادي كليفلاند كافالييرز ليبرون جيمس، أن التقارير الصحافية التي تتحدث عن انتقاله إلى غولدن ستايت ووريرز حامل لقب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، هي أقرب إلى "هراء"، مشدداً على أن أي بحث في مستقبله لن يحصل قبل نهاية الموسم.

ويعد جيمس "33 عاماً" من أبرز لاعبي كرة السلة في العقد الماضي، وتوج بلقب الدوري ثلاث مرات "2012 و2013 مع ميامي هيت، و2016 مع كليفلاند"، واختير أفضل لاعب أربع مرات.

وأوردت شبكة "آي إس بي إن" الأميركية هذا الأسبوع، تقارير عن احتمال انتقاله إلى غولدن ستايت، غريم كليفلاد في الدور النهائي في المواسم الثلاثة الماضية.

وقال اللاعب بعد حصة تدريب لفريقه الجمعة، إن هذه التقارير "هراء (...) قصة غير موجودة. أعتقد أنها تشكك بصدقية ما أحاول القيام به هنا".

أضاف جيمس الذي يتيح له عقده مع كليفلاند أن يصبح لاعباً حراً بنهاية الموسم الحالي: "كل تركيزي منصب الآن على السبل التي تمكننا من أن نصبح فريقاً قادراً على إحراز لقب الدوري خلال الأشهر القليلة المقبلة".

ويحتل كليفلاند حالياً المركز الثالث في ترتيب المنطقة الشرقية خلف بوسطن سلتيكس وتورونتو رابتورز، ويقدم أداء متذبذباً في الفترة الأخيرة، وخسر سبع مرات في مبارياته العشر الأولى في يناير.