انتعاش القطاع العقاري في قطر

نشر في 05-02-2018
آخر تحديث 05-02-2018 | 00:00
No Image Caption
قال تقرير الأصمخ للمشاريع العقارية إن قطاع العقارات في قطر يشهد إنشاء مشاريع عملاقة جديدة تساهم في انتعاش نموه، ومن بينها مشروع اللؤلؤة قطر.

وأضاف التقرير أن معظم الشقق الراقية في الدوحة تقع بمنطقة اللؤلؤة قطر والأبراج المتعرجة والخليج الغربي، وقد تطورت هذه المناطق على مدى السنوات الخمس الماضية وعملت على تلبية القطاع الراقي، لافتا إلى أنه يتم عرض أغلبية هذه الوحدات للإيجار على أساس أنها مفروشة بالكامل، وتشكل جزءاً رئيسياً من المشاريع المتعددة الاستخدامات في الدوحة.

وأوضح أن المتوسط الشهري لإيجار شقة مفروشة بالكامل في منطقة رئيسية، مثل اللؤلؤة قطر والخليج الغربي، شهد انخفاضا متفاوتا خلال العام الماضي 2017، وكذلك الامر بالنسبة إلى بيع الشقق، وتختلف القيمة حسب المطور العقاري.

وبيّن أن أسعار الشقق في مشروع اللؤلؤة قطر شهدت استقرارا منذ الربع الرابع من العام الماضي، مرجحا أن يتواصل هذا الاستقرار طوال العام الحالي، وخاصة مع اكتمال مرافق التسوق وافتتاحها، إلى جانب مشاريع البنية التحتية، وما يرافق ذلك من زيادة في السكان.

وقال التقرير إن هنالك إقبالا على الوحدات السكنية في مشروع اللؤلؤة، لما يحوي من مميزات عديدة، إذ يقدم مزيجا من أماكن الإقامة السكنية والتجارية المختلفة، والتي قد تلبي كل احتياجات الناس تقريباً، سواء أكانت شقة أو استديو أو فيلا عائلية فاخرة مع شاطئ خاص.

back to top