تنطلق في السابعة مساء اليوم أعمال مهرجان الكويت الثاني عشر للإبداع التشكيلي، برعاية الشيخ ناصر الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الرئيس الفخري للجمعية الكويتية للفنون التشكيلية.

وأكد رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية الفنان عبدالرسول سلمان أن "المهرجان هذا العام يأتي تزامنا مع الذكرى الثانية عشرة لتولي سمو الشيخ صباح الاحمد مقاليد الحكم، والاحتفال بالذكرى الـ57 لاستقلال الكويت، والذكرى الـ27 لعيد التحرير، كما تأتي الدورة الجديدة لهذا المهرجان ضمن احتفالاتنا باليوبيل الذهبي للجمعية منذ تأسيسها عام 1967 – 1968".

Ad

واضاف: "أولا بودي ان أشيد بجهود الشيخ ناصر الصباح النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الرئيس الفخري للجمعية الكويتية للفنون التشكيلية، مساهما في وضع حجر أساس لهذا المهرجان".

وأشار الى أن الشيخ ناصر "لم يبخل يوما على ابنائه بكل اشكال الرعاية والدعم، بما أثرى فضاء الفن التشكيلي الكويتي، وأسهم في تنوع وتجدد تجاربه، وظهور مواهب جديدة في المشهد التشكيلي الكويتي المعاصر".

واستطرد: "في هذا المهرجان الكبير أكد الفنانون المشاركون أن الفن هو عالم الضوء في اللون قبل عالم مضامين أو أشكال أو خطوط أو نبض أو تناسق الاجزاء، إذ ركزوا اهتمامهم في تنوع اللون وثراء واتساع رقعة حركته وقوامه المادي، كما اكدوا ان فن الرسم هو المنفذ الى تراثنا، كما يدفعنا الى العمل لحاضرنا ومستقبلنا".

واضاف: "اليوم ونحن نحتفي من خلال هذه التظاهرة بمبدعي الفن التشكيلي في الكويت إنما نحتفي بهذه النخبة من أبناء الوطن باعتبارهم في طليعة مكونات الواقع الثقافي الكويتي، ومفصلا حقيقيا من حركة الابداع الفني التشكيلي".