خاص

النجار لـ الجريدة.: 150 ألف دينار لإصلاح أثاث المدارس

توفيراً لميزانية شراء الجديد بالاتفاق مع إحدى الشركات

نشر في 05-02-2018
آخر تحديث 05-02-2018 | 00:05
وكيل وزارة التربية المساعد لقطاع الشؤون المالية يوسف النجار
وكيل وزارة التربية المساعد لقطاع الشؤون المالية يوسف النجار
كشف وكيل وزارة التربية المساعد لقطاع الشؤون المالية يوسف النجار عن توقيع عقد مع إحدى الشركات لإصلاح الأثاث المدرسي التالف، موضحاً أن قيمة العقد بلغت 150 ألف دينار.

وقال النجار، لـ«الجريدة»، إن الوزارة لاحظت في الآونة الأخيرة وجود بعض الأثاث التالف في المدارس، ومن الممكن إصلاحه، فتلفياته بسيطة، لافتا إلى أن الإجراءات المتخذة في مثل هذه الحالات سابقا كانت الاستبدال بأثاث جديد، مما يعد تكلفة إضافية على الوزارة.

وأضاف أنه بعد دراسة الموضوع والتأكد من إمكانية إصلاح بعض أنواع الأثاث الخاص بالمدارس، وتوفير قيمة شراء جديد، تم الاتفاق مع إحدى الشركات على تولي مسؤولية هذا الإصلاح، وسيتم نقل الأثاث إلى مراكزها وإصلاحه، ثم إعادته إلى المدارس.

فرق عمل

وفي موضوع آخر، كشف النجار عن تشكيل فرق عمل خاصة من جانب إدارة التوريدات والمخازن للمتابعة والتدقيق على عمليات تسليم الكتب الدراسية في المدارس، موضحا أن الفرق ستقوم بزيارات للمدارس، والتأكد من أعداد الكتب الدراسية التي تم تسلمها ومطابقتها بأعداد الطلبة، وسيتم تزويد المدارس التي تعاني نقصاً في الكتب، وسحب الكتب الزائدة في المدارس الأخرى.

ولفت إلى أن الوزارة تهدف من هذه الإجراءات إلى ضبط عملية توزيع الكتب على المدارس وعدالتها، حتى لا تعاني مدارس نقصا في وقت تشهد أخرى فائضا، مما يتسبب في ربكة للعملية التعليمية، لافتا إلى أن الكتب الزائدة على حاجة المدارس سيتم إيداعها في المخازن وبإمكان أي مدرسة تعاني نقصا الطلب عبر الإجراءات المتبعة، ليتم تزويدها بالأعداد التي تحتاج إليها فعليا.

back to top