«التربية»: إغلاق الأندية المسائية بـ «تعليمية» العاصمة

المقصيد: انطلاق مؤتمر الروبوت الطلابي 19 الجاري

نشر في 05-02-2018
آخر تحديث 05-02-2018 | 00:04
المشاركون في احتفالية يوم الطفل بـ «تعليمية» الأحمدي
المشاركون في احتفالية يوم الطفل بـ «تعليمية» الأحمدي
بينما قررت «التربية» إغلاق الأندية المسائية في منطقة العاصمة التعليمية، أعلن وكيل الأنشطة فيصل المقصيد أن مؤتمر الروبوت الطلابي سينطلق 19 الجاري.
قرر الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة المدير العام للأندية المدرسية المسائية فيصل المقصيد إغلاق مقار الأندية المدرسية المسائية بمنطقة العاصمة التعليمية للعام الدراسي 2017-2018، حيث تم إغلاق نادي العاصمة المسائي (بنين) ومقره مدرسة أحمد السقاف المتوسطة، ونادي العاصمة المسائي (بنات) ومقره مدرسة هيا الجاسم المتوسطة مع نهاية دوام الأربعاء 31 يناير الماضي.

وتضمن القرار أيضا وقف كل الأنشطة والفعاليات في الناديين المذكورين، إضافة إلى إلغاء كل قرارات تكليف العاملين بهما، على أن يتم افتتاح ناديين بديلين، وتكليف مشرفين بهما بقرارات لاحقة.

من جانب آخر، قال الوكيل المقصيد إن مؤتمر الروبوت الطلابي سيقام خلال يومي 19 و20 فبراير الجاري، حيث يأتي المؤتمر انطلاقا من دور الكويت الريادي في مجال العلوم وتكنولوجيا الروبوت على المستويات الخليجية والعربية والعالمية، وتزامنا مع الذكرى الخامسة عشرة لتأسيس مركز الروبوت الكويتي التابع لقطاع التنمية التربوية والأنشطة، مؤكدا حرص وزارة التربية على دعم وتشجيع المواهب الطلابية وتنمية المهارات وروح الابتكار.

إلى ذلك، أقامت مدرسة محمود شوقي الأيوبي الابتدائية بنين بالتعاون مع وزارة الصحة فعالية «يوم الطفل الخليجي» ضمن برنامج المدارس المعززة للصحة، وذلك تحت رعاية المدير العام لمنطقة الأحمدي التعليمية وليد العومي.

وقال العومي، إن اهتمام دول مجلس التعاون الخليجي بتخصيص يوم للطفل الخليجي يأتي في إطار الاهتمام العالمي بكيان الطفولة، حيث تولي دول العالم أهمية بالغة بتنشئة الطفل من جوانب عدة على رأسها الجانب الصحي، لافتا الى أن الكويت سخرت مؤسساتها الرسمية والمجتمعية لخدمة الطفل حيث ترعى النشء منذ مرحلة الولادة.

وأشار إلى أن «التربية» بالتعاون مع «الصحة»، ومن خلال برنامج المدارس المعززة للصحة، تحرص على إقامة الفعاليات وورش العمل والندوات بشكل دوري لزيادة الوعي الصحي العام في المدارس.

من جهته، قال رئيس مركز الصباحية الصحي الغربي د. نواف العرادة، إن الطفولة هي المرحلة الأولى لوجود الإنسان ونموه، ففيها يبدأ الانسان بالتطور وصقل شخصيته وفهم العالم الكبير الذي يعيش فيه، مؤكدا أن أهمية مرحلة الطفولة تتلخص في اكتساب الطفل للعادات والقيم والأخلاق الرفيعة، وبالتالي فهو حتما سيشب عليها.

الاهتمام بالجوانب الصحية للطفل في المدارس العومي
back to top