تدشن وزارة الصحة صباح اليوم، الحملة الوطنية للرعاية الصحية لكبار السن تحت شعار «رعايتهم سعادة». وقال وكيل الوزارة المساعد للشؤون الفنية د. وليد الفلاح إن هذه الحملة تأتي انطلاقا من التزام وزارة الصحة بتنفيذ الاستراتيجية الصحية الوطنية وخطة العمل لرعاية كبار السن في الكويت، لافتا إلى أن الحملة تنظمها إدارة الخدمات الصحية لكبار السن بالتعاون مع جامعة الكويت، بهدف نشر التوعية والتثقيف الصحي للطلاب والهيئة التدريسية في الجامعة فيما يتعلق بالرعاية الصحية المتكاملة لرعاية كبار السن.

وأضاف الفلاح في تصريح صحافي أمس إن فعاليات حملة «رعايتهم سلامة» تتضمن محاضرات عن أكثر الأمراض شيوعا بين كبار السن ومسؤوليات وأنشطة إدارة الخدمات الصحية لكبار السن بوزارة الصحة.

Ad

من جانب آخر، أعلنت مديرة إدارة التخطيط والمتابعة في وزارة الصحة د. ياسمين عبدالغفور تفعيل اتفاقية التعاون بين وزارة الصحة وجامعة الكويت ممثلة بمركز العلوم الطبية فيما يتعلق ببند البحوث العلمية.

وذكرت عبدالغفور في تصريح صحافي أن البحوث العلمية تعد أحد أهم البرامج لإدارة التخطيط والمتابعة لوضع حجر الأساس نحو تطوير استراتيجية وطنية متعددة القطاعات.