«ثلاثية» لباريس سان جرمان في شباك ليل

نشر في 05-02-2018
آخر تحديث 05-02-2018 | 00:02
الفيش ونيمار يحتفلان على طريقتهما الخاصة
الفيش ونيمار يحتفلان على طريقتهما الخاصة
قبل 11 يوما من مواجهته المرتقبة ضد ريال مدريد الإسباني في دوري أبطال اوروبا، احتفظ باريس سان جرمان المتصدر بفارق النقاط الـ11 عن اقرب مطارديه، بعد عودته فائزا بسهولة من ارض ليل 3 - صفر، السبت في المرحلة الـ24 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ورفع سان جرمان، الباحث عن استعادة لقبه من موناكو بعد تتويجه به بين 2013 و2016، رصيده إلى 62 نقطة مقابل 51 لمرسيليا الذي افتتح المرحلة الجمعة بفوز كبير عل متز 6-3، في وقت يحل ليون (48) ضيفا على موناكو (47) في قمة المرحلة وختامها.

وافتتح الأوروغوياني إدينسون كافاني، متصدر ترتيب الهدافين (21)، الفرص الخطيرة منفردا اثر مرتدة وتسديدة بعيدة عن المرمى، في وقت كان البرازيلي نيمار ينتظر تمريرة والمرمى الخالي أمامه (39).

لكن سان جرمان افتتح التسجيل في نهاية الشوط الأول عن طريق ظهيره الايسر الإسباني من اصول جزائرية يوري برشيش بتسديدة ارضية يمينية من داخل المنطقة ارتدت من الحارس إلى الشباك بعد كرة بدأها نيمار بتمريرة ساقطة ابعدها الدفاع (45+1).

وبعد عدة محاولات في الشوط الثاني، وجد نيمار الثغرة في حائط صد ليل من ركلة حرة وزرع كرة رائعة في المقص الايمن لمرمى ليل بمساعدة بسيطة من القائم مسجلا هدفه الثامن عشر في الدوري (77).

وأطلق لاعب الوسط الأرجنتيني الشاب جيوفاني لو سيلسو رصاصة الرحمة على ليل بكرة ساقطة رائعة من حافة المنطقة هبطت وراء الحارس هدفا ثالثا (87).

واقتنص مونبلييه المركز السادس من نيس بفوزه على ضيفه انجيه 2-1، وخسر نيس أمام ضيفه تولوز 1 - صفر، وواصل بوردو صحوته محققا فوزه الثالث على التوالي، على حساب مضيفه ستراسبورغ 2 - صفر، في حين حقق سانت اتيان العريق فوزه الثاني تواليا على ارض اميان 2 - صفر.

back to top