شدد يوفنتوس حامل اللقب في الأعوام الستة الأخيرة الخناق على نابولي عندما انتزع منه الصدارة مؤقتا بفوزه الساحق على ضيفه ساسوولو 7 - صفر أمس، في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم، في حين حقق روما فوزه الأول في 7 مباريات بتغلبه على مضيفه هيلاس فيرونا 1 - صفر.

في المباراة الأولى على ملعب «يوفنتوس ارينا» في تورينو، حسم يوفنتوس نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله رباعية كان نجمها لاعب الوسط الدولي الالماني سامي خضيرة بثنائية. وهي المرة الأولى التي يسجل فيها يوفنتوس ثلاثة أهداف في الشوط الاول هذا الموسم.

Ad

وبكر رجال المدرب ماسيميليانو اليغري بالتسجيل عبر المدافع البرازيلي اليكس ساندرو في الدقيقة التاسعة، وأضاف خضيرة هدفين سريعين في الدقيقتين 24 و27، قبل أن يختم البوسني ميراليم بيانيتش مهرجان الشوط الاول بالهدف الرابع في الدقيقة 38.

وفرض المهاجم الدولي الارجنتيني غونزالو هيغواين نفسه نجما للشوط الثاني بتسجيله هاتريك في الدقائق 63 و74 و83، رافعا رصيده الى 13 هدفا على لائحة الهدافين.

روما يهزم فيرونا

وفي المباراة الثانية على ملعب مارك انتونيو بنتيغودي في فيرونا، حقق نادي روما فوزه الأول في سبع مباريات في الدوري بتغلبه بصعوبة على مضيفه هيلاس فيرونا صاحب المركز قبل الأخير 1- صفر، مما أتاح له الاقتراب من المراكز المؤهلة لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

واكتفى روما بهدف للاعبه التركي جنكيز أوندر قبل انقضاء الدقيقة الأولى، ليحقق فوزه الأول في الدوري منذ 16 ديسمبر، عندما تفوق بالنتيجة نفسها على كالياري. ومنذ تلك المباراة، تعادل روما ثلاث مرات وخسر مثلها، قبل أن يتمكن من تحقيق الفوز أمس.

وأفاد روما من تعادل إنتر أمس الأول أمام كروتوني (1-1). كما بات يبتعد بفارق ست نقاط عن سمبدوريا السادس، والذي تعادل أيضا أمس الأول أمام ضيفه تورينو 1-1.

واضطر روما الى إكمال المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 51 بعد طرد لاعب خط وسطه لورنتسو بيليغريني اثر نيله بطاقة حمراء مباشرة.

أودينيزي يفرمل ميلان

وأوقف أودينيزي صحوة ميلان وحرمه من الفوز الرابع على التوالي عندما أرغمه على التعادل 1-1.

وتقدم ميلان عبر الاسباني خيسوس فرنانديز سوسو (9)، وأدرك أودينيزي التعادل بفضل النيران الصديقة عندما سجل قائد ميلان الدولي ليوناردو بونوتشي بالخطأ في مرمى فريقه (76).

وأكمل ميلان المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد مدافعه دافيدي كالابريا في الدقيقة 68 لتلقيه الانذار الثاني.

وتراجع ميلان الى المركز الثامن تاركا السابع بفارق نقطة واحدة لأتلانتا الفائز بصعوبة على ضيفه كييفو فيرونا بهدف وحيد سجله جانلوكا مانشيني (72).

وعوض فيورنتينا خسارته المذلة امام ضيفه هيلاس فيرونا 1-4 في المرحلة الماضية، بفوز ثمين على مضيفه بولونيا بهدفين مقابل هدف.

وتنفس كالياري الصعداء بفوز ثمين على ضيفه سبال بهدفين نظيفين. وارتقى كالياري 3 مراكز وبات في المركز الثالث عشر برصيد 24 نقطة. وتختتم المرحلة اليوم بلقاء لاتسيو مع جنوى.