أكد المدير العام للهيئة العامة للطرق والنقل البري، أحمد الحصان، أن عقد مشروع تطوير طريق العبدلي السريع من الطريق المستحدث رقم «1» إلى تقاطع الطريق الإقليمي المستقبلي القادم من طريق السالمي «رهن التوقيع»، وهو أحد المشاريع الاستراتيجية التي ستسهم في تطوير وتنمية المناطق المحيطة به.

وقال الحصان، في تصريح صحافي، إن مشاريع الهيئة العامة للطرق تشهد طفرة غير مسبوقة في أعمالها المتعلقة بتطوير الطرق على مستوى البلاد، وذلك بتوجيهات وزير الأشغال العامة، حسام الرومي، الذي يحرص على متابعة مشاريع الطرق، إيمانا بأهمية هذه المشاريع في إحداث النهضة التنموية الشاملة، التي تسعى حكومتنا الرشيدة إلى تطبيقها في المجالات كافة، لاسيما المشاريع المتعلقة بالبنية التحتية وفقا لمعايير وجودة عالمية. وبين أن المشروع يربط بين مدخل مدينة المطلاع، وينتهي عند الطريق الإقليمي القادم من طريق السالمي، بتكلفة إجمالية للمشروع تبلغ 88.499 مليون دينار.

Ad

وقال إن المشروع يشمل على تطوير 24.6 كم من طريق العبدلي القائم من 3 حارات إلى 5 حارات في كل اتجاه، مع تقاطعات وجسور، وتتضمن أعمال العقد شبكات لصرف مياه الأمطار للطرق، وقنوات الصرف وشبكات إنارة الطرق، والأعمال المدنية لشبكات الهاتف، كما تتضمن أعمال المشروع شبكات المياه العذبة، وإنشاء عبارات خرسانية للخدمات، وشبكات الضغط العالي والمتوسط الكهربائية، الهوائية والأرضية، إضافة إلى الكيبلات الكهربائية للضغط المنخفض، مع نقل بعض الخدمات القائمة إلى مسارات محددة لتوفير المساحات اللازمة لإنشاء الطرق والجسور.

وقال: من ضمن الأعمال التي سيتم تنفيذها ضمن أعمال المشروع اللافتات المرورية، والعلامات الأرضية، ونظم التحكم المروري المركزية، وما يستلزمها من أعمال، إضافة إلى مواقف للحافلات والنقل العام.

يذكر أن أعمال المشروع تتضمن أعمال حفر 683 ألف متر مكعب، ودفان 2 مليون 691 ألف متر مكعب، ورصف طبقات أسفلتية جديدة بمساحة مليون و728 متر مربع.