«مجلس العلاقات»: القدس أولوية

الصقر: وفود إلى الاتحاد الأوروبي والفاتيكان والكونغرس لمناقشة القرار الأميركي
● محمد الصباح: البيت الخليجي سيلتئم
● السنيورة: فلسطين وقضايا المنطقة محل اهتمام وتركيز
● موسى: الأوضاع العربية سيئة جداً
● عشراوي: تواطؤ لتقديم القدس إلى الاحتلال الإسرائيلي

نشر في 05-02-2018
آخر تحديث 05-02-2018 | 00:15
رئيس وأعضاء مجلس العلاقات العربية والدولية في لقطة تذكارية عقب اجتماعهم أمس (تصوير نوفل إبراهيم)
رئيس وأعضاء مجلس العلاقات العربية والدولية في لقطة تذكارية عقب اجتماعهم أمس (تصوير نوفل إبراهيم)
وضع مجلس العلاقات العربية والدولية القضية الفلسطينية، ولاسيما قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب القاضي بنقل سفارة بلاده إلى القدس والاعتراف بها عاصمة لإسرائيل، على رأس أولويات اجتماعه السابع الذي استضافته الكويت أمس.

وصرح رئيس المجلس محمد جاسم الصقر، عقب الجلسة الأولى، بأنها شهدت اقتراحات عديدة بشأن قرار ترامب، أبرزها إرسال وفود إلى الاتحاد الأوروبي والفاتيكان والكونغرس الأميركي، إلى جانب مناقشة قضايا سورية واليمن وليبيا ومختلف دول الإقليم التي تعاني اضطرابات.

ورأى وزير الخارجية الكويتي السابق الشيخ د. محمد الصباح أن هذا الاجتماع يتزامن مع عدة تطورات عربية ودولية، مؤكداً أن «البيت الخليجي سيلتئم، وهذه مرحلة عابرة».

اقرأ أيضا

وبينما أكد رئيس الوزراء اللبناني الأسبق فؤاد السنيورة أن قضايا فلسطين والمنطقة دائماً ما تكون محل اهتمام وتركيز مجلس العلاقات، اعتبرت المتحدثة باسم منظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي أن «هناك بلا شك تواطؤاً أميركياً لتقديم القدس لقمة سائغة إلى الاحتلال الإسرائيلي».

بدوره، قال الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسى إن «الأوضاع العربية سيئة جداً»، مبيناً أن المجلس ناقش «كيفية الخروج من هذا المأزق التاريخي».

الصقر رئيساً وعلاوي وعيسى نائبين

في اجتماعه أمس، أعاد مجلس العلاقات العربية والدولية انتخاب محمد الصقر رئيساً له، وإياد علاوي نائباً أول، ومحمد بن عيسى نائباً ثانياً.

back to top